مسابقات دولية وإقليميةروبرت ليفاندوفسكيكأس العالمكيفن دي بروين

بلجيكا تداوي جراحها بسداسية في بولندا بدوري الأمم الأوروبية

تعافى منتخب بلجيكا من صدمة خسارته المدوية 1 / 4 أمام ضيفه منتخب هولندا في الجولة الافتتاحية بالمجموعة الرابعة للقسم الأول من مرحلة المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وقلب المنتخب البلجيكي تأخره صفر/1 أمام ضيفه منتخب بولندا ليحقق انتصارا كاسحا عليه 6 / 1 اليوم الأربعاء في الجولة الثانية للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز منتخب هولندا 2/1 على مضيفه منتخب ويلز.

 

ورفع منتخب هولندا رصيده إلى 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب تحقيقه فوزه الثاني على التوالي بالمجموعة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب بلجيكا، الذي تفوق بفارق المواجهات المباشرة على المنتخب البولندي، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، بينما ظل منتخب ويلز، المنتشي بتأهله مؤخرا لنهائيات كأس العالم بقطر هذا العام، في ذيل الترتيب بلا نقاط، عقب خسارته في مباراته الثانية بالمجموعة.

وعلى ملعب (الملك بودوان) في العاصمة البلجيكية بروكسل، جاءت المبادرة من جانب المنتخب البولندي، الذي افتتح التسجيل عن طريق نجمه المخضرم روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 28، قبل أن يدرك المنتخب البلجيكي التعادل عن طريق أكسيل فيتسيل في الدقيقة 42.

 

وفرض منتخب بلجيكا سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الثاني، حيث أضاف كيفن دي بروين الهدف الثاني في الدقيقة 59، ثم أضاف لياندرو تروسارد الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 73 و80 على الترتيب.

 

وأضاف لياندير ديندونكير الهدف الخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة 83، فيما اختتم لويس أوبيندا مهرجان الأهداف البلجيكية، بإحرازه الهدف السادس في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.