مسابقات دولية وإقليمية

بلجيكا تفرط في الفوز على ويلز بدوري الأمم

عاد منتخب بلجيكا لنزيف النقاط في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، عقب تعادله مع مضيفه منتخب ويلز، اليوم السبت، حيث فرط في فوز كان في متناوله.

 

واكتفى المنتخب البلجيكي بالتعادل 1/1 مع مضيفه منتخب ويلز، اليوم، في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة بالقسم الأول من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم، التي شهدت أيضا تعادل منتخب هولندا 2/2 مع ضيفه منتخب بولندا.

 

وبقي منتخب بلجيكا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب بولندا، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، لكن المنتخبين يتأخران بفارق 3 نقاط خلف المنتخب الهولندي، الذي يتربع على الصدارة، في حين ظل منتخب ويلز في ذيل الترتيب، بعدما حصد أول نقطة في مشواره بالمجموعة.

 

وعجز كلا المنتخبين عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، قبل أن تأتي الإثارة في الشوط الثاني، الذي شهد هدفي المباراة.

 

وبادر يوري تيليمانس بالتسجيل لمصلحة منتخب بلجيكا في الدقيقة 51، لكن منتخب ويلز اقتنص التعادل في الوقت القاتل، بعدما أحرز لاعبه بيرنان جونسون هدفا في الدقيقة 86.

 

وكان منتخب بلجيكا افتتح مشواره بالمجموعة بخسارة موجعة 1/4 أمام ضيفه منتخب هولندا، لكنه سرعان ما استعاد اتزانه، عقب فوزه الكبير 6/1 على ضيفه منتخب بولندا، لكنه عاد لإهدار النقاط من جديد، بتعادله مع ويلز اليوم.

 

يذكر أن متصدر المجموعة سوف يتأهل للدور قبل النهائي للبطولة القارية، التي ستجرى في صيف العام المقبل، في حين سيهبط صاحب المركز الأخير إلى القسم الثاني في النسخة المقبلة من المسابقة.