اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيكريستيانو رونالدو

بمشاركة رونالدو .. مانشستر يونايتد يتلقى هزيمة مهينة في البريميرليج

تواصلت الأزمة التي يعيشها مانشستر يونايتد وتلقى الفريق هزيمة مهينة اليوم السبت في الدوري الإنجليزي لكرة القدم حيث خسر أمام برينتفورد صفر-4 ضمن الجولة الثانية من البريميرليج.

 

وشهدت مباراة اليوم مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن التشكيل الأساسي تحت قيادة المدير الفني إيريك تين هاج، رغم حالة الجدل المثارة حولة علاقة الدون بإدارة المانيو.

 

وسجل رباعية برينتفورد، بيليندا جوشوا داسيلفا  وماثياس يانسين وبن ميي وبريان مبيومو في الدقائق 10 و18 و30 و35 .

 

وتلقى مانشستر يونايتد بذلك الهزيمة الثانية له على التوالي في الموسم الجديد حيث خسر مباراته الأولى على ملعبه أمام برايتون 1-2 يوم الأحد الماضي في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

 

وأصبح مانشستر يونايتد ومديره الفني إيريك تين هاج في مواجهة تحد هائل لاستعادة التوازن قبل المواجهة المرتقبة أمام ليفربول يوم الاثنين من الأسبوع المقبل (22 أغسطس) في الجولة الثالثة من البريميرليج.

 

وظل مانشستر يونايتد بدون رصيد من النقاط في المركز العشرين الأخير في جدول ترتيب البريميرليج، بينما رفع برينتفورد رصيده إلى 4 نقاط محتلا المركز الثالث بعد أن تعادل في مباراته الأولى مع ليستر سيتي 2 / 2 .

 

وتفوق مانشستر يونايتد من حيث السيطرة على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 61 % كما سجل لاعبوه 15 تسديدة منها 4 تسديدات داخل إطار المرمى.

 

أما برينتفورد، الذي يدربه توماس فرانك، فقد سجل لاعبوه 13 تسديدة منها 7 داخل إطار المرمى لكنه كان الأكثر فاعلية وحسم المباراة لصالحه برباعية نظيفة أمام اليونايتد لتشكل مفاجأة مبكرة من العيار الثقيل.

 

 

مانشستر سيتي يفوز برباعية في مباراة “من طرف واحد” بالبريميرليج

 

خيسوس يقود أرسنال لانتصار مثير على ليستر سيتي في البريميرليج

 

في الدقيقة العاشرة نجح برينتفورد في تسجيل هدف التقدم، بعدما سدد لاعبه جوش دا سيلفا كرة أرضية ضعيفة أخطأ الإسباني ديفيد دي خيا في تقديرها، لتهز شباكه.

 

وسدد ماتياس يانسن لاعب برينتفورد، كرة قوية من ضربة حرة مباشرة خارج منطقة جزاء مانشستر يونايتد، لكن كرته جاءت أعلى العارضة في الدقيقة 16.

 

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، لينجح برينتفورد في تسجيل هدف ثان عن طريق يانسن، الذي استغل تمريرة خاطئة من الحارس دي خيا لزميله كريستيان إريكسن، لينجح يانسن في خطف الكرة والمراوغة ووضع الكرة في الشباك.

 

وسدد كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة جاءت أعلى العارضة في الدقيقة 20.

 

ونجح برينتفورد في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة30، بعدما ارتقى إيفان توني بضربة رأس لكرة عرضية ليوجهها برأسه لزميله بن مي الذي وضعها برأسه في الشباك مسجلا الهدف الثالث.

 

وبعد خمس دقائق ومن هجمة مرتدة رائعة، نجح إيفان توني في تمرير كرة سحرية لزميله بريان مبيمو، ليضع الأخير الكرة في شباك دي خيا في الدقيقة 35، مسجلا الهدف الرابع.

 

ولم تأت باقي دقائق الشوط الأول بجديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم برينتفورد 4-صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الهولندي إيريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، ثلاثة تبديلات، حيث أدخل كل من رافائيل فاران وتايرل مالاسيا وسكوت ماكتوميناي بدلا من ليساندرو مارتينيز ولوك شو وفريد على الترتيب.

 

ولم تسفر تلك التبديلات عن أي جديد، حيث لم يتطور أداء مانشستر يونايتد خلال الشوط الثاني، فيما لعب برينتفورد بأسلوب هادئ وبثقة استمدها من تقدمه برباعية.

 

ولم يشهد الشوط الثاني العديد من المحاولات من جانب الفريقين، وفشل مانشستر يونايتد في الوصول إلى مرمى برينتفورد وتسجيل ولو هدف واحد لحفظ ماء الوجه.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة، بفوز برينتفورد 4-صفر على مانشستر يونايتد.

 

 

جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 13 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة