دوري أبطال أوروباالدوري الإسبانيروبرت ليفاندوفسكيكريستيانو رونالدوكيليان مبابيمحمد صلاح

بنزيمه.. أرقام تاريخية للنجم الفرنسي

كان الفرنسي كريم بنزيمه على موعد مع عدة أرقام تاريخية، عقب تسجيله 3 أهداف في فوز فريقه ريال مدريد على ضيفه باريس سان جيرمان أمس.

 

وقاد بنزيمه الفريق الملكي لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب باريس سان جيرمان، بعدما تغلب عليه 3/1 في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية، معوضا خسارته صفر/1 في مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس الشهر الماضي.

 

تشيلسى مهدد بعدم اللعب في دوري الأبطال

 

ثلاثية الملكي في ملعب (سانتياجو برنابيو) في العاصمة الإسبانية مدريد، حملت توقيع نجم الميرنجي في الدقائق 61 و76 و78، ليقود الفريق الأبيض لقلب تأخره صفر/1 في الشوط الأول إلى انتصار كبير ومستحق.

 

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن اللاعب الفرنسي بعمر 34 عامًا و80 يومًا، أصبح أكبر لاعب سنا يسجل هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

 

وتجاوز المهاجم المخضرم، رقم مواطنه أوليفييه جيرو ضد إشبيلية الإسباني في ديسمبر عام 2020، حين سجل 4 أهداف بعمر 34 عامًا و66 يومًا.

 

بنزيمة يجتمع مع كيليان مبابي بحضور والدة الأخير

 

وقفز بنزيمه بثلاثيته في شباك سان جيرمان إلى المركز الثالث في جدول الهدافين التاريخيين لريال مدريد بوصوله إلى 309 أهداف، كما تفوق على الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو الذي سجل 308 أهداف بقميص النادي الملكي، وخلف كل من النجم الإسباني المعتزل راؤول جونزاليس صاحب الـ 323 هدفا والبرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر هدافي الفريق بـ450 هدفا.

 

يذكر أن بنزيمه رفع رصيده التهديفي في المسابقة خلال الموسم الحالي إلى 8 أهداف، ليتقاسم المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا مع النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بفارق 4 أهداف خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الذي يتربع على صدارة الهدافين.