اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيكريم بنزيمة

بنزيمه يقود الريال لتحطيم عناد إسبانيول

أحرز النجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمه هدفين في الوقت القاتل في مرمى إسبانيول، ليقود فريقه ريال مدريد لمواصلة انطلاقته المثالية ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وحقق الريال (حامل اللقب) انتصاره الثالث في بطولة الدوري خلال الموسم الحالي، عقب فوزه المثير 3 / 1 على مضيفه إسبانيول، مساء الأحد، في المرحلة الثالثة للمسابقة.

 

وارتفع رصيد الريال إلى 9 نقاط، ليتربع على الصدارة بفارق الأهداف أمام اقرب ملاحقيه ريال بيتيس، المتساوي معه في نفس الرصيد، محققا العلامة الكاملة في البطولة حتى الآن.

 

في المقابل، توقف رصيد إسبانيول، الذي تكبد خسارته الثانية على التوالي في البطولة، عند نقطة واحدة، في المركز السادس عشر.

 

وتقدم الريال بهدف عن طريق نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 12، لكن خوسيلو منح التعادل لإسبانيول في الدقيقة 43.

 

ومنح بنزيمه النقاط الثلاث للريال بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 88، قبل أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة حرة مباشرة في مرمى لياندرو كابريرا لاعب إسبانيول، الذي حرس عرين الفريق المضيف في الوقت الضائع، عقب طرد حارس مرمى النادي الكتالوني بنيامين ليكومت.

 

يذكر أن الريال بدأ حملة الدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، بالفوز على ألميريا وسيلتا فيجو في أول جولتين للدوري الإسباني هذا الموسم.

 

بدأت المباراة بهجوم من جانب ريال مدريد، الذي فرض سيطرته على اللقاء، ولكن بلا فاعلية على المرمى.

 

ومع أول فرصة محققة للريال، أحرز فينيسيوس هدفا للفريق الملكي في الدقيقة 12.

 

وبعد سلسلة من التمريرات السريعة المتقنة بين لاعبين الريال، أرسل أوريلين تشواميني تمريرة بينية ساحرة لفينيسيوس، الذي انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يمين بنيامين ليكومت، حارس مرمى إسبانيول، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

 

ارتفعت معنويات لاعبي الريال عقب هدف التقدم، وسدد كريم بنزيمة من خارج المنطقة في الدقيقة 15، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

 

وأضاع فينيسيوس فرصة أخرى مؤكدة للريال في الدقيقة 19، حينما تلقى تمريرة من فيديريكو فالفيردي، لينطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، لكنه سدد برعونة ليبعد ليكومت الكرة إلى ركنية لم تستغل.

 

وأضاع فينيسيوس فرصة محققة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 32، حينما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد من داخل المنطقة في حراسة الدفاع، لكنه أطاح بها فوق العارضة.

 

بمرور الوقت تخلى إسبانيول عن حذره الدفاعي وبدأ مبادلة الريال الهجمات.

 

وسنحت أول فرصة للتسجيل لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة 38 عن طريق فينيسيوس سوزا، الذي أطلق قذيفة مدوية، لكن البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، تصدى لها بنجاح.

 

وأضاع خوسيلو فرصة التعادل في الدقيقة 41، عندما تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس، مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

 

وسرعان ما تمكن خوسيلو من تعويض فرصته المهدرة، بعدما سجل هدف التعادل لإسبانيول في الدقيقة 43.

 

وتلقى خوسيلو تمريرة بينية رائعة من أوسكار خيل ريجانو، ليهيأ الكرة لنفسه قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لترتد الكرة من كورتوا إليه من جديد، ويضعها داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1 بين الفريقين.

 

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من كلا الفريقين، فيما أضاع إسبانيول فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 51 عن طريق خافي بوادو، الذي تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تستغل.

 

وعاد خوسيلو لتهديد مرمى الريال من جديد في الدقيقة 58، بعدما تابع تمريرة عرضية من جهة اليسار عجز دفاع الريال عن إبعادها لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد من داخل المنطقة، لكن كورتوا تصدى للكرة ببراعة.

 

استشعر الريال الحرج، وعاد مجددا لفرض سيطرته على اللقاء، وأتيحت له أول فرصة للتسجيل خلال هذا الشوط في الدقيقة 63 عن طريق بنزيمه، الذي سدد تصويبة صاروخية من خارج المنطقة، أبعدها ليكومت بصعوبة بالغة.

 

أسرع الريال من إيقاعه، وسجل هدفا عن طريق بنزيمه في الدقيقة 66، لكن سرعان ما تم إلغائه بداعي وقوعه في مصيدة التسلل، قبل أن يهدد النجم الفرنسي المحنك مرمى إسبانيول بتسديدة أخرى من على حدود المنطقة في الدقيقة 75، اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تثمر عن أي جديد.

 

شدد الريال من هجماته بحثا عن هدف الفوز، وحاصر لاعبي إسبانيول في منتصف ملعبهم، لتحمل الدقيقة 88 البشرى للفريق الملكي عقب تسجيل بنزيمه الهدف الثاني.

 

وتلقى بنزيمه تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق رودريجو، ليسدد وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، واضعا الكرة داخل الشباك على يسار ليكومت.

 

واصل الريال هجماته المرتدة في محاولة لاستغلال المساحات الخالية في دفاع إسبانيول الذي اندفع لاعبوه نحو الهجوم.

 

ومن خلال الهجمات المضادة للريال، حصل الفريق الملكي على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة، نال على إثرها ليكومت بطاقة حمراء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لتعمده عرقلة داني سيبايوس.

 

وتولى كابريرا حراسة مرمى إسبانيول، قبل أن يترجم بنزيمه الركلة الحرة إلى هدف للريال في الدقيقة العاشرة من الوقت الضائع.

 

وسدد بنزيمه قذيفة مدوية، واضعا الكرة على يسار كابريرا، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه، لينصب نجم منتخب فرنسا نفسه بطلا للقاء، بعدما منح الريال ثلاث نقاط ثمينة.