دوري أبطال أوروبامحمد صلاحنيمار

بنفيكا يواصل مغامرته بدوري الأبطال بفوز دراماتيكي على أياكس

سقط أياكس أمستردام الهولندي أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي بالخسارة صفر/1 مساء الثلاثاء، ليودع بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مبكرا.

 

والتقى الفريقان على ملعب (يوهان كرويف أرينا) في العاصمة الهولندية أمستردام في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

مباراة مانشستر يونايتد ضد أتلتيكو مدريد.. أبناء سيميوني يسقطون الشياطين الحمر

 

وتقمص داروين نونيز دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف الفريق البرتغالي الوحيد في الدقيقة 77، ليقود بنفيكا لاستكمال مشواره في البطولة التي توج بها مرتين في أوائل الستينيات من القرن الماضي.

 

انتزع الضيوف بطاقة التأهل بسيناريو مثير، بينما فشل أياكس في استغلال تعادله 2/2 في مباراة الذهاب التي جرت في شهر فبراير الماضي في العاصمة البرتغالية لشبونة.

 

مبابي على اعتاب الريال بفضل ميسي ونيمار

 

وكانت المباراة سجالا بين الفريقين مع أفضلية هجومية ملحوظة لأصحاب الأرض، لكن تسديدات ريان جرافنبيرش وليساندرو مارتينيز وأنتوني، لم تكن كافية لهز شباك حارس مرمى بنفيكا.

 

أما الإيفواري سيباستيان هالر، هداف دوري الأبطال هذا الموسم، فقد فشل تماما في الإفلات من رقابة الثنائي نيكولاس أوتاميندي ويان فيرتونخن.

 

ولم يتعرض حارس أياكس أمستردام، الكاميروني أندريه أونانا، لأي اختبارات طوال الشوط الأول.

 

كريم بنزيمه يواصل أرقامه الخرافية

 

لم يكن أياكس أمستردام بنفس قوته واندفاعه الهجومي في الشوط الثاني، بل كان دفاع بنفيكا منظما للغاية، بفضل أيضا الدعم القوي من ثلاثي الوسط فايجل وسواليهو ميتي ورافا سيلفا.

 

وتمثل مصدر التهديد الوحيد للمرمى البرتغالي في تسديدة من النجم الصربي المخضرم دوسان تاديتش قائد أياكس أمستردام، مرت فوق العارضة.

 

ووسط اندفاع هجومي غير مؤثر وهيمنة تامة على المباراة، جاءت الضربة القاضية من بنفيكا، فمن ركلة ثابتة نفذها أليكس جريمالدو، ارتقى لها نونيز بضربة رأس رائعة، واضعا الكرة في الشباك، مستغلا خطأ فادحا من الحارس أونانا.

 

محمد صلاح.. صحفي سكاي سبورتس يفجر مفاجأة بشأن (الفرعون المصري)

 

وتبقى لأياكس بعد هذا الهدف القاتل 13 دقيقة، استغلها مديره الفني إيريك تين هاج في إشراك البدلاء دافي كلاسن، بريان بروبي ومحمد قدوس.

 

وقرر حكم المباراة احتساب 7 دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع، لم يستفد منها أياكس في ظل التنظيم المحكم لخطي دفاع ووسط بنفيكا، ويقظة حارس مرماه اليوناني فلاشوديموس، لينتزع الضيوف بطاقة التأهل للدور المقبل في المسابقة القارية عبر سيناريو درامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *