الدوري الإيطالي

بوجبا يكشف أثر الإسلام على تغيير حياته

يحرص بول بوجبا، نجم منتخب فرنسا ولاعب وسط يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، على القيام بجميع واجباته الدينية بما في ذلك صيام شهر رمضان، منذ اعتناقه الدين الإسلامي في فترة شبابه.

 

ويعترف اللاعب المنحدر من أصول غينية بحدوث تغير جذري في حياته منذ اعتناقه الإسلام، حيث قال في تصريحات أدلى بها للصحافة الفرنسية: “يمثل الإسلام كل شيء بالنسبة لي”.

 

وتابع: “الإسلام جعلني أشكر الله على كل ما حدث في حياتي، كان بمثابة تحول إيجابي في حياتي، لأني لم أولد مسلما رغم أن والدتي كانت مسلمة”.

 

ومنذ اعتناقه الإسلام، التزم النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي بصيام شهر رمضان، وذلك رغم بعض الضغوطات التي تعرض لها خلال مغامرته الأولى مع يوفنتوس.

 

ويؤكد بوجبا أن صيام شهر رمضان لا يتعارض مع اللعب في المستوى الكبير، كما لا يمثل عقبة بالنسبة له من أجل تقديم أفضل مستوياته البدنية والفنية.

 

وكان بوجبا قال في تصريحات سابقة للموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد” أصبحت معتادا على الصيام ولم يعد الأمر يخيفني كما كان عليه الحال في السابق”.

 

وتابع: “لدي خبير تغذية متخصص يساعدني فيما يجب تناوله وأيضا عندما أتدرب، يعطيني بعض الأشياء، بعض البروتين، لذلك لا أفقد الكثير من العضلات”.

 

وواصل: “يمكنني التعامل مع صيام شهر رمضان بشكل عادي، الأمر ليس بهذه الصعوبة التي يتحدث عنها البعض”.

 

وأتم بوجبا قائلا “الصيام أمر جيد خاصة وأننا نقوم به من أجل غاية نبيلة، الإسلام فتح لي عقلي وجعلني شخصا أفضل”.

 

يذكر أن نجم منتخب “الديوك” عاد لصفوف يوفنتوس خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من مانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي.