الدوري الألمانيإيرلينج هالاند

بوروسيا دورتموند يقلص الفارق مع بايرن ميونخ .. وانتصار ساحق لباير ليفركوزن

قلص بوروسيا دورتموند الفارق الذي يفصله عن بايرن ميونخ في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما تغلب على مضيفه هوفنهايم 3-2 اليوم السبت في المرحلة العشرين من المسابقة.

 

وسجل موسى ديابي ثلاثية (هاتريك) قاد بها باير ليفركوزن إلى انتصار كبير على أوجسبورج 5-1 كما تغلب فرايبورج على شتوتجارت 2-صفر وجريتر فورت على ماينز 2-صفر ويونيون برلين على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2-1 .

 

وافتتح النجم النرويجي إيرلينج هالاند التسجيل لبوروسيا دورتموند في الدقيقة السادسة ثم تعادل هوفنهايم في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بهدف سجله أندريج كراماريتش.

 

وفي الشوط الثاني، سجل ماركو رويس الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 58 وجاء الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 66 وسجله ديفيد راوم لاعب هوفنهايم بالخطأ في مرمى فريقه.

 

بعدها، اختتم جورجينيو روتر التسجيل في المباراة بالهدف الثاني لهوفنهايم في الدقيقة 77 .

 

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده بذلك إلى 43 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق 3 نقاط خلف المتصدر بايرن ميونخ، بينما توقف رصيد هوفنهايم عند النقطة 31 في المركز السادس.

 

ويمكن لبايرن ميونخ توسيع الفارق مجددا عبر مباراته في الجولة نفسها المقررة غدا الاحد أمام هيرتا برلين في العاصمة الألمانية.

 

وتغلب باير ليفركوزن على أوجسبورج 5-1 ليرتفع رصيد باير ليفركوزن إلى 35 نقطة في المركز الثالث ويتوقف رصيد أوجسبورج عند 19 نقطة في المركز الـ 16 .

 

وسجل الأهداف الخمسة لباير ليفركوزن، كريم بلعربي  وموسى ديابي (ثلاثة أهداف) ولوكاس ألاريو في الدقائق التاسعة و24 و65 و69 و81 ، بينما سجل أرني مايير الهدف الوحيد لأوجسبورج في الدقيقة 62 .

 

وحقق يونيون برلين انتصارا صعبا خارج ملعبه وتغلب على بوروسيا مونشنجلادباخ 2-1 ليرتفع رصيد يونيون برلين بذلك إلى 34 نقطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 22 نقطة في المركز الـ 12 .

 

وتقدم يونيون برلين بهدف سجله ماكس كروز من ضربة جزاء في الدقيقة 18 ثم تعادل بوروسيا مونشنجلادباخ بهدف للاعب كواديو كونيه في الدقيقة 40 قبل أن يسجل كروز هدف الفوز ليونيون برلين في الدقيقة 84 .

 

كذلك تغلب فرايبورج على شتوتجارت بهدفين نظيفين سجلهما هيروكي ايتو لاعب شتوتجارت بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 37 وكيفن شايد في الدقيقة 72 .

 

وتغلب جريتر فورت على ماينز 2-1 ، وقد سجل هدفي جريتر فورت، جيريمي دودزياك في الدقيقة 12 وستيفان بيل لاعب ماينز بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66 ، ثم رد ماينز بهدف سجله كريم أونيسيو في الثواني الأخيرة من المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *