كأس العالم

بوقرة يعلق على مستقبل بلماضي مع (الخضر)

تحدث مجيد بوقرة، مدرب منتخب الجزائر للمحليين لكرة القدم عن جمال بلماضي, مدرب المنتخب الجزائري الأول.

 

وأشاد بوقرة بالعمل الكبير الذي قام به بلماضي في السنوات الماضية مع منتخب (الخضر)، الذي قاده للتتويج بكأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر عام 2019.

 

وساند بوقرة بلماضي، رغم الفشل في تحقيق التأهل لنهائيات كأس العالم 2022، وسبقه خروج الخضر من كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، من الدور الأول، بعد عروض مخيبة للآمال في مطلع العام الحالي.

 

وقاد بوقرة، مساء الخميس، منتخب الجزائر للمحليين لفوز صعب بهدف دون رد، في لقاء ودي أمام منتخب توجو، على ملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة.

 

وقال بوقرة، في مؤتمر صحفي، عقب المباراة: “بلماضي معلمي وملهمي، لقد كان السبب في وصولي لهذا المنصب”.

 

وصرح النجم الأسبق لفريق جلاسكو رينجرز الأسكتلندي، بأن بلماضي باق في منصبه رغم الفشل في الصعود للمونديال قائلا “صحيح أن الصدمة كانت كبيرة، ولكن الطاقم الفني مجبر على العودة إلى الواجهة، والعمل من جديد، لتحقيق الحلم ولو بعد أربع أعوام قادمة”.

 

وساند بوقرة بلماضي، ضد رئيس اتحاد الكرة الجزائري، شرف الدين عمارة الذي تراجع عن استقالته قائلا: “في حالة ما قرر عمارة الرحيل فإن ذلك لن يؤثر علي، وسأواصل عملي”.

 

قبل أن يستدرك في نهاية المطاف :”على كل حال عمارة وفر لي جميع ظروف العمل، وهذا لا يمكن نكرانه”.

 

وكان منتخب الجزائر للمحليين، فاز ببطولة كأس العرب، التي أقيمت في قطر، خلال ديسمبر الماضي، وقدم عروضا أفضل من التي قدمها منتخب الجزائر الأول، سواء في كأس أمم أفريقيا، أو تصفيات كأس العالم.