اخبار كرة القدمتنس

بيان الكاف بشأن نقل مباراة كأس السوبر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الجمعة إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي 2020 في القاهرة بدلا من إقامتها في دولة قطر، طبقا لما كان مقررا في وقت سابق.

وأوضح الكاف أنه اتخذ القرار بعد التنسيق المشترك مع الاتحاد القطري لكرة القدم، فيما يتعلق بأجندة الأحداث الرياضية في الفترة المقبلة.

وأبدى أحمد أحمد رئيس الكاف امتنانه للاتحاد القطري لكرة القدم وكذلك لسلطات الدولة، على التزامهم المستمر إلى جانب الكاف وعلى الأعمال التحضيرية التي تم تنفيذها بالفعل.

وأضاف الكاف أنه سيواصل العمل بشكل وثيق مع الاتحاد المضيف من أجل إنجاح كأس السوبر 2020 .

وفيما يلي نص بيان الكاف :

 

“”

بناءا على التنسيق المشترك بين الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الاحداث الرياضيه فقد تقرر عدم إقامة توتال CAF كأس السوبر 2020 في دولة قطر.

توتال CAF كأس السوبر ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب CAF دوري الأبطال. عادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب توتال CAF دوري الأبطال مع الفائز بلقب توتال CAF كأس الكونفيدرالية.

وستقام نسخة هذا العام من توتال CAF كأس السوبر في القاهرة، مصر.

واتفق CAF مع الاتحاد القطري لكرة القدم على تأجيل تنظيم المباراة التي كانت مقررة في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020 .

وقال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني “نحن سعداء للتوصل إلى هذا الاتفاق مع  CAF بشأن استضافة CAF كأس السوبر. يجب أن نمنح أنفسنا الوقت المناسب لكي نجعل منه حدثًا لا يُنسى وفقًا لتقاليدنا في تنظيم المسابقات على جميع الأصعدة. بناءاً على أجندة الأحداث الرياضيه سواء على المستوى الافريقي او القطري، نستعد لإقامه نسخة استثنائية أخرى لهذه البطولة في دوله قطر في العام المقبل بمشيئة الله.”

من جانبه، أعرب رئيس CAF السيد أحمد أحمد عن “امتنانه للاتحاد القطري لكرة القدم، وكذلك لسلطات الدولة، على التزامهم المستمر إلى جانب CAF، وعلى الأعمال التحضيرية التي تم تنفيذها بالفعل. يواصل CAF العمل بشكل وثيق مع الاتحاد المضيف من أجل إنجاح كأس السوبر 2020 “.

سيواصل CAF والاتحاد القطري لكرة القدم مراقبة الوضع الصحي العالمي، من أجل التعرف في أسرع وقت ممكن على أي مؤشر ذي صلة بعودة هذا الحدث إلى الدوحة.

“”

 

رياضي.نت بيان الكاف بشأن نقل مباراة كأس السوبر