كأس العالم للأنديةتنسكأس العالم

بيتسو موسيمانى: التعادل كارثة في الأهلي والخسارة “جنازة”

تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلي المصري عن كواليس حصول الفريق الأحمر على برونزية كأس العالم للأندية لكرة القدم.

 

وحصل الأهلي على المركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية، التي اختتمت يوم السبت الماضي بالإمارات العربية المتحدة، عقب فوزه الفريق الأحمر 4/صفر على الهلال السعودي (بطل آسيا) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

وقال موسيماني عبر إذاعة (مترو إف إم) الجنوب إفريقية: “أنا ممتن لوجود التكنولوجيا، لأننا حللنا فريق مونتيري المكسيكي (بطل كونكاكاف) عبر اجتماع زووم ولكن لحظي الجيد كانت مسحتي سلبية قبل ساعتين من المباراة”.

 

وشدد “أنا حزين لأننا لم نفز على بالميراس البرازيلي ولكنني أفهم لماذا خسرنا منهم. لقد دفعوا الكثير من الأموال للحصول على بعض اللاعبين، وكان لدي تحديات بعدم وجود لاعبي فريقي”.

 

يورجين كلوب يكشف عن ميزة عدم شرب الكحول لصلاح وماني

واستهل الأهلي مشواره في المونديال بالتغلب 1/صفر على مونتيري، ليثأر من خسارته في مواجهتين أمام الفريق المكسيكي، قبل أن يخسر صفر/2 أمام بالميراس في الدور قبل النهائي، ليواجه الهلال على الميدالية البرونزية في المسابقة.

 

وأردف بيتسو موسيمانى “شعوري بعد البرونزية؟ شعور مختلط، لأننا لم نتحسن لأننا حصلنا على نفس الميدالية التي حصلنا عليها العام الماضي وكنت أفكر في أننا نريد ميدالية أخرى”.

 

وكشف “قميص ماسون ماونت لاعب تشيلسي لم يكن من أجلي بل لأجل ابنتي التي طلبته”.

 

وأوضح “هانسي فليك (مدرب بايرن ميونخ الألماني السابق) كان رائعا معي العام الماضي، لكن توماس توخيل (مدرب تشيلسي) كان على مستوى آخر، لم يكن ما قاله لي بل قدومه للحديث معي، هؤلاء الناس قاموا ببحثهم وعرفوا من أنا”.

 

وتحدث موسيماني عن الأهلي قائلا: “لقد لعبت في أوروبا ولكنني لم أر شيئا مثل هذا. إذا لم تفز مع الأهلي بالدوري ودوري الأبطال والسوبر ولم تذهب إلى كأس العالم للأندية، فإنك سترحل. في الأهلي التعادل كارثة والخسارة جنازة. هذا أمر لم أشهده من قبل”.

 

وأتم “لا يمكنني السير في الشوارع في مصر. ذهبت إلى مركز تجاري عندما أتيت إلى مصر لأنني كنت ساذجا، ولكن كان علي الرحيل لأن الجمهور يحبني ويريد التقاط الصور معي. وجدت طريقة للخروج علمها لي اللاعبيون”.

 

وتوج الأهلي مع موسيماني بدوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي مرتين لكل منهما، كما فاز بلقب لكأس مصر، مع ظفره ببرونزية كأس العالم للأندية عامي 2020 و2021.

 

نوفاك ديوكوفيتش يلوح بالغياب عن ويمبلدون وفرنسا المفتوحة للتنس

من ناحية أخرى، أسند محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي رئاسة بعثة الفريق في السودان لمواجهة الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا للعامري فاروق نائب رئيس النادي، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي للنادي.

 

ويستعد الأهلي لخوض مباراة الهلال السوداني المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل على ملعب (الجوهرة الزرقاء) في العاصمة السودانية الخرطوم.

 

وأجرت بعثة الأهلي مسحة طبية عصر اليوم استعدادا للسفر غدا الأربعاء إلى السودان.

 

وخسر الهلال أولى مبارياته في دور المجموعات أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد، بينما تأجلت مباراة الأهلي الأولى أمام المريخ السوداني بسبب مشاركته في مونديال الأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *