الدوري الأوروبي

تأهل رينجرز وفرانكفورت لنهائي الدوري الأوروبي

صعد فريقا آينتراخت فرانكفورت الألماني وجلاسجو رينجرز الأسكتلندي للمباراة النهائية في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (اليوروبا ليج).

 

واجتاز فرانكفورت ورينجرز عقبتي ويستهام يونايتد الإنجليزي ولايبزج الألماني على الترتيب في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية اليوم الخميس.

 

وفاز جلاسجو 3/1 على ضيفه لايبزج في إياب المربع الذهبي للبطولة، حيث سجل أهداف الفريق الأسكتلندي جيمس تافيرنير وجلان كامارا وجون لوندسترام في الدقائق 19 و24 و81، فيما سجل هدف لايبزج كريستوفر نكونكو في الدقيقة 71.

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين في ألمانيا يوم الخميس الماضي قد انتهت بفوز لايبزج بهدف نظيف، ليصعد جلاسكو للمباراة النهائية فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 / 2.

 

وفي اللقاء الآخر، فاز آينتراخت فرانكفورت 1/صفر على ضيفه ويستهام يونايتد.

 

وجاء تأهل الفريق الألماني عن جدارة واستحقاق، بعدما سبق أن فاز 2/1 على نظيره الإنجليزي في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما في العاصمة البريطانية لندن الأسبوع الماضي، ليفوز بإجمالي اللقائين بنتيجة 3/1.

 

ويدين آينتراحت فرانكفورت بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه رافاييل بوري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 26.

 

تأهل فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني للمباراة النهائية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه على ويستهام الإنجليزي 1 / صفر اليوم الخميس في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.

 

ويدين آينتراحت فرانكفورت بالفضل في هذا الفوز للاعبه رافاييل بوري الذي سجل هدف المباراة في الدقيقة 26، مستفيدا من النقص العددي الذي عانى منه الفريق الإنجليزي الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه آرون كريسويل في الدقيقة 19.

 

ومن المقرر أن يلتقي جلاسجو رينجرز مع آينتراخت فرانكفورت في المباراة النهائية التي تجرى على ملعب (رامون سانشيز بيثخوان) في مدينة أشبيلية الإسبانية يوم 18 مايو الجاري.