اخبار كرة القدمساديو مانيمحمد صلاح

تجديد عقد (الفرعون) حديث العالم

أفردت الصحف ووسائل الإعلام العالمية مساحات واسعة للحديث عن تجديد (الفرعون المصري) محمد صلاح عقده مع فريقه ليفربول الإنجليزي لكرة القدم لمدة 3 أعوام.

 

ووضع صلاح حدا للتكهنات بشأن مستقبله مع ليفربول، بعدما مدد تعاقده مع الفريق حتى عام 2025، بعد فترة طويلة من الشد والجذب بين ممثلي (الفرعون المصري) وإدارة النادي الإنجليزي، وتزامنت معها شائعات بشأن اقتراب اللاعب من الرحيل بسبب عدم التوصل لاتفاق.

 

وأعلن ليفربول تجديد عقد محمد صلاح لموسمين إضافيين، ليستمر قائد منتخب الفراعنة، الذي أتم الشهر الجاري 30 عاما، مع الفريق الأحمر حتى صيف 2025، بدلا من الصيف المقبل.

 

وذكرت شبكة (سكاي سبورتس) الإخبارية على موقعها الألكتروني الرسمي أن “محمد صلاح وقع عقدا جديدا طويل الأمد مع ليفربول لينهي التكهنات بشأن مستقبله”، بينما قالت صحيفة (صن): “هذا يوم سعيد في الحقيقة، محمد صلاح يبرم صفقة جديدة مع ليفربول بأجر مضاعف”.

 

أما صحيفة “جارديان” البريطانية، فكتبت أن ليفربول قام بتأمين مستقبله بالحفاظ على النجم المصري صلاح، حتى 2025، وتم إرضائه ليكون الأعلى في تاريخ النادي”.

 

من جهتها، أشارت صحيفة (ماركا) الإسبانية إلى أن هذا التجديد مهمًا بالنسبة لليفربول لأن صلاح كان سيصبح حرًا في مناقشة العروض مع الأندية الأخرى اعتبارًا من يناير المقبل، خاصة وأن عقده كان سينتهي في 2023، في حين كتبت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتالونية: “صلاح، الذي حصل في نفس الموسم على لقب لاعب العام في إنجلترا، قضى بالفعل خمسة مواسم في أنفيلد، وسجل 156 هدفًا في 254 مباراة، وهو رقم سيحاول تحسينه في هذه المغامرة التي لا تزال مستمرة مع الريدز”.

 

أما صحيفة (آس) الإسبانية، فكتبت “في آنفيلد سيستمتعون بلاعب كرة القدم المصري لمدة ثلاث سنوات أخرى”، مضيفة أن تجديد عقد (الفيراري) يأتي بعد عدة أسابيع من الشائعات حول رحيله المحتمل، ولكنه الآن سيستمر حتى صيف 2025، بينما كتبت صحيفة (سبورت) الإسبانية “قرر ليفربول استثمار أموال بيع ساديو ماني إلى بايرن ميونخ من أجل حماية الفرعون والإبقاء عليه.

 

وأوضحت الصحيفة، التي تنتمي لإقليم كتالونيا، أن تجديد صلاح هو الضربة الحاسمة لفريق كلوب لمواصلة الثقة في العمود الفقري للفريق مع الإضافات الجديدة التي تم جلبها هذا الصيف.

 

من جانبها، علقت محطة (توك سبورت) الإذاعية قائلة “محمد صلاح يوقع عقدا جديدا مع ليفربول يجعله اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ النادي”، فيما كتبت صحيفة (أبولا) البرتغالية تقريرا بعنوان: “نهاية القصة.. محمد صلاح يتوصل لاتفاق مع ليفربول”.