الدوري الفرنسي

ترنح باريس سان جيرمان في 2023 يعيده 33 عاما إلى الوراء

يواجه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم أزمة نتائج كبيرة منذ بداية العام الحالي 2023 قد تجعله يعود 33 عاما إلى الوراء.

 

ورغم انطلاق موسم باريس سان جيرمان بشكل رائع وتحقيق الفريق لانتصارات كبيرة، لكن النهاية لن تكون بنفس الشكل على ما يبدو.

 

وتعرض سان جيرمان لخسارته الأولى في ملعبه “حديقة الأمراء” في بطولة الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي، على يد رين بهدفين دون رد، لتتواصل سلسلة نتائجه السلبية منذ بداية العام الحالي.

 

وخرج سان جيرمان في 8 مارس/ آذار، من دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ الألماني بالخسارة صفر-3 في مجموع مباراتي ثمن النهائي.

 

وقبلها كان باريس قد ودع منافسات كأس فرنسا في عام 2023 أيضاً يوم 8 فبراير/ شباط الماضي بالخسارة 1-2 أمام الغريم أولمبيك مارسيليا في ثمن النهائي.

 

وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة في إحصائيات كرة القدم أن باريس سان جيرمان عانى حتى الآن خلال العام الحالي 2023 من واحدة من أسوأ نسب الهزائم في تاريخه.

 

وخسر باريس سان جيرمان 7 مباريات من أصل 17 خاضها في عام 2023، بنسبة 41% كثالث أسوأ نسبة هزائم في تاريخ النادي خلال عام واحد.

 

وتعرض سان جيرمان للهزيمة في 4 مباريات بالدوري الفرنسي ومواجهتين بدوري أبطال أوروبا وأخرى في كأس فرنسا.

 

وكانت أسوأ نسبة لباريس سان جيرمان حدثت في عام 1978 حين بلغت 47%، بسقوط الفريق في براثن الخسارة خلال 20 مباراة من أصل 43.

 

وجاءت ثاني أسوأ نسبة لباريس سان جيرمان عام 1987 بنسبة هزائم بلغت آنذاك 43% حين خسر الفريق 18 مباراة من أصل 42.

 

يذكر أن باريس سان جيرمان رغم كل ذلك يتصدر ترتيب الدوري الفرنسي هذا الموسم برصيد 66 نقطة وبفارق 7 نقاط عن مارسيليا الوصيف بعد مرور 28 جولة من عمر المسابقة.