اخبار كرة القدم

تريزيجيه يتحدث لأول مرة عن واقعة بصق لاعب فنربخشة.. ويوجه طلبا

خطف الجناح الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، نجم فريق طرابزون سبور، الأضواء في بطولة الدوري التركي لكرة القدم، بعدما قاد فريقه لاكتساح ضيفه فاتح كاراجومروك 4/1 في المرحلة الـ35 من المسابقة.

 

وتسبب تريزيجيه، الذي تواجد في القائمة الأساسية لطرابزون للمرة الأولى منذ فترة طويلة، في أهداف فريقه الأربعة خلال اللقاء.

 

وجاء الهدف الأول لطرابزون عن طريق الإسباني مارك بارترا في الدقيقة الثامنة، بعدما تلقى تمريرة من النجم المصري داخل المنطقة، ليضع الكرة داخل الشباك.

 

جدول ترتيب الدوري المصري اليوم 22 مايو 2023 بعد تعادل الزمالك وفوز المصري

 

وأحرز اللاعب الذي نشأ في صفوف الاهلي المصري الهدف الثاني لطرابزون في الدقيقة 20 بعد تسديدة، لم يتمكن حارس مرمى فاتح كاراجومروك من السيطرة عليها لتسكن الشباك، ويتم احتساب الهدف عكسيا على الحارس.

 

وفي الدقيقة 35، سجل تريزيجيه هدفا رائعا عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة، سكنت الشباك بنجاح على يسار حارس فاتح كاراجومروك.

 

وأصبح هذا هو الهدف الأول الذي يحرزه لاعب أستون فيلا الإنجليزي السابق، من خارج المنطقة بالدوري التركي منذ مارس 2019 ضد بلدية آكهيسار، حينما كان لاعبا في صفوف قاسم باشا، حسبما ذكرت شبكة (أوبتا) العالمية المتخصصة في إحصاءات وأرقام كرة القدم.

 

وواصل نجم منتخب الفراعنة تألقه خلال الشوط الثاني للقاء، بعدما أضاف الهدف الرابع لمصلحة طرابزون في الدقيقة 51 من خلال تسديدة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 88.

 

وأوضحت أوبتا أن تريزيجيه ساهم بالتسجيل في 3 مباريات متتالية لأول مرة في مسيرته بالدوري التركي مع طرابزون، الذي انضم لصفوفه في الصيف الماضي، بعدما أحرز 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة خلال تلك اللقاءات الثلاثة بالمسابقة.

 

في المقابل، منحت شبكة (سوفا سكور) العالمية تريزيجيه لقب أفضل لاعب في المباراة، بعدما حصل على تقييم 9 درجات من 10، حيث أشارت إلى أنه قاد طرابزون هجوميا بشكل لافت، مضيفة أن هذه المباراة كانت الأفضل في الموسم الحالي للنجم المصري مع ناديه سواء في الدوري التركي أو المسابقات القارية التي شارك فيها مع الفريق.

 

وشارك تريزيجيه مع طرابزون هذا الموسم في 39 مباراة بكافة البطولات حتى الآن، حيث أحرز 12 هدفا خلالها وصنع 8 أهداف لزملائه.

 

وعقب المباراة، طالب اللاعب باحتساب الهدف الثاني لطرابزون له، حيث قال في تصريحات إعلامية “يجب أن يتم احتساب الهدف لي. لقد سددت الكرة على المرمى والحارس لم يستطع الإمساك بها لذا أنا من أحرزت هذا الهدف، ولم يكن هدفا ذاتيا”.

 

وأضاف “سعيد بتسجيلي 3 أهداف، وإذا كان هناك أحد يعتقد أنني لا أستحق هذا الهدف فإنها مشكلته وليست مشكلتي أنا”.

 

الترجي يعيد معين الشعباني لقيادته خلفا لـ نبيل معلول

 

وتحدث اللاعب لأول مرة عن واقعة البصق التي تعرض لها خلال مواجهة فريقه ضد فنربخشة الماضية في الدوري التركي، التي انتهت بخسارة طرابزون 1/3.

 

وسجل تريزيجيه هدفا في هذه المباراة، واحتفل بطريقته المعتادة، حيث سجد على الأرض، ليظهر مقطع فيديو لاحقا قيام ساميت أكايدين، لاعب فنربخشة، بالبصق تجاه نجم المنتخب المصري أثناء سجوده.

 

وقال نجم طرابزون “أنا آسف لما حدث، لم أره عندما حدث وأنا محظوظ لأنني لم أشاهده في تلك اللحظة. لكن عندما رأيت الواقعة في مقطع الفيديو شعرت بالسوء، لا أريد أن أقول أي شيء أكثر من ذلك”.

 

وقرر الاتحاد التركي لكرة القدم إحالة لاعب فنربخشة الى لجنة الانضباط بسبب واقعة البصق، حيث من المنتظر أن يتلقى عقوبة مشددة.

 

وتطرق الجناح المصري أيضا للحديث عن التقارير التي أشارت لقرب رحيله عن الدوري التركي في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، حيث قال “أنا لاعب في طرابزون سبور ومستمر هنا”.

 

بعد خصم 10 نقاط ــ يوفنتوس يقترب من الغياب عن دوري الابطال بخسارة قاسية من إمبولي

 

وأكد تريزيحيه “إنني فقط أذهب إلى أرض الملعب من أجل طرابزون سبور وأعطي كل تركيزي للفريق، لا أعرف أي شيء عن المستقبل، أنا سعيد هنا أيضا، ومتواجد حتى نهاية الموسم وليس لدي ما أقوله عن المستقبل”.

 

وعقب فوزه على فاتح كاراجومروك، تقدم طرابزون سبور للمركز السادس بجدول ترتيب الدوري التركي برصيد 51 نقطة، جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 12 لقاء.