اخبار كرة القدم

تشافي يتوعد بايرن ميونخ

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، قبل لقاء فريقه مع مضيفه بايرن ميونخ الألماني في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويحل برشلونة ضيفا على بايرن غدا الثلاثاء في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

 

وشدد تشافي في تصريحات أدلى بها اليوم الاثنين للحديث عن المباراة المرتقبة، على أن برشلونة سوف يسعى للفوز على بايرن في معقله وأمام جماهيره.

 

أضاف تشافي “أعتقد أن علينا الكثير من التوقعات هذا الموسم، ونتيجة الغد لن تغير أي شيء، لكن صحيح أن لدينا تحديا للفوز هنا، في ملعب لم نفز فيه أبدًا”.

 

وأضاف: “لقد عملنا معا 10 أشهر، ولدينا الشعور والتحدي بأنه يمكننا الفوز بهذه المباراة، وسنلعب ضد أحد أفضل الفرق في العالم وغدًا نريد الفوز، وهي فقط 3 نقاط”.

 

وتابع: “سنضطر للقيام بموسم تحضيري آخر بعد كأس العالم، حيث سنخسر عددا من اللاعبين مع منتخبات بلادهم”.

 

ليفربول يكرم الملكة إليزابيث في لقائه الأوروبي

 

وتطرق تشافي للحديث عن جوليان ناجلسمان، المدير الفني لبايرن، حيث قال: “إنه أحد كبار المدربين، وجيد جدًا في أشياء كثيرة، لكن ناد كبير بحجم بايرن ميونخ يكون متطلبا جدًا”.

 

وزاد: “ستكون مباراة شرسة للغاية، وكلانا يريد الاستحواذ على الكرة، وسنحاول السيطرة بشكل أكبر”.

 

وتحدث مدرب برشلونة عن نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي انتقل للبارسا هذا الصيف قادما من بايرن، حيث قال: “إنه جيد ومتحمس للغاية، وحصل على راحة في الجولة الماضية، وأعتقد أنها ستكون مباراة مميزة بالنسبة له، وسنحاول إظهار شخصيتنا والتغلب على أحد أفضل الفرق في العالم”.

 

وواصل: “رافينيا بالنسبة لي لاعب مهم للغاية، ويعمل كثيرا للفريق، ولدي ثقة كبيرة به، وغدًا سيكون مهما”.

 

وأردف: “توماس مولر لاعب رائع، وكان يحدث الفارق لبايرن لسنوات عديدة وحتى الآن، وهو يفهم المباراة جيدا، ولا نقوم بمراقبة فردية، وعلينا أن نكون يقظين لجميع لاعبي المنافس”.

 

وعما تغير عن الموسم الماضي، الذي شهد خروج برشلونة من دور المجموعات عقب حصوله على المركز الثالث في ترتيب مجموعته، ختم تشافي حديثه قائلا “أعتقد أننا غيرنا عقليتنا، واكتسبنا الشخصية، وبالتأكيد الصفقات أضافت الجودة للفريق”.

 

واستهل برشلونة لقاءاته في المجموعة بالفوز 5/1 على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، ليتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق النقاط أمام أقرب ملاحقيه بايرن، الذي اقتنص انتصارا هاما 2/صفر من ملعب مضيفه إنتر ميلان الإيطالي.