دوري أبطال أوروباالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليالدوري الفرنسيكأس العالم

تشامبيونز ليج.. ذهاب دور الـ16 يستأنف فعالياته غدا

تواصل جولة ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونز ليج) فعالياتها غدا الثلاثاء، حيث تقام مباراتان في المسابقة.

 

ويلتقي تشيلسي الإنجليزي مع ضيفه ليل الفرنسي، في حين يواجه يوفنتوس الإيطالي مضيفه فياريال الإسباني مساء الغد.

 

وستكون مواجهة تشيلسي مع ليل هو الثانية بين الفريقين بدوري الأبطال، بعدما سبق أن التقيا في دور المجموعات لنسخة المسابقة موسم 2019/2020، حيث تغلب الفريق الإنجليزي 2/1 على نظيره الفرنسي في مباراتي الذهاب والعودة.

 

ويواجه تشيلسي (حامل اللقب) منافسه الفرنسي بمعنويات مرتفعة، عقب تتويجه ببطولة كأس العالم للأندية، التي اختتمت الأسبوع الماضي بالإمارات العربية المتحدة، للمرة الأولى في تاريخه، ويأمل في مواصلة مشواره الأوروبي، خاصة بعد ابتعاده بنسبة كبيرة عن سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، في ظل تأخره بفارق 13 نقطة عن الصدارة حاليا.

 

(الفيرارى) يعود لحسابات الريال

وتأهل تشيلسي لدور الـ16 في دوري الأبطال بعدما حل في المركز الثاني بترتيب مجموعته في مرحلة المجموعات، التي كانت تضم يوفنتوس وزينيت سان بطرسبرج الروسي ومالمو السويدي، حيث حصد 13 نقطة عقب تحقيقه 4 انتصارات وتعادل وحيد وخسارة وحيدة.

 

وطمأن تشيلسي جماهيره على جاهزيته للمواجهة القارية، التي تجرى بملعب (ستامفورد بريدج) في العاصمة البريطانية لندن، بعدما تغلب 1/صفر على مضيفه كريستال بالاس 1/صفر في آخر لقاءاته بالبريميرليج يوم السبت الماضي.

 

من جانبه، يحلم ليل، الذي توج بلقب الدوري الفرنسي في الموسم الماضي، بمواصلة مغامرته القارية، وتحقيق نتيجة إيجابية، تسهل من مهمته في لقاء الإياب، التي تجرى بملعبه في 16 مارس القادم.

 

وبلغ ليل الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال للمرة الأولى من 15 عاما، بعدما تصدر ترتيب مجموعته في الدور الأول للبطولة، التي كانت تضم ريد بول سالزبورج النمساوي وأشبيلية الإسباني وفولفسبورج الألماني، بحصوله على 11 نقطة، وهو أقل عدد من النقاط يحصده متصدي لأي من المجموعات الثمانية في هذا الدور، وذلك عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

 

أما يوفنتوس، الذي فاز باللقب عامي 1985 و1996، فيخوض لقاء أكثر صعوبة من تشيلسي، عندما يحل ضيفا على فياريال، الذي تحسنت نتائجه كثيرا في الفترة الأخيرة على الصعيد المحلي، تعد هذه هي المواجهة الأولى بين الفريقين في دوري الأبطال، كما أنه اللقاء القاري الأول الذي يجرى بينهما في مختلف المسابقات الأوروبية.

 

وحافظ يوفنتوس على مقعده بدور الـ16 في تشامبيونز ليج للموسم الثامن على التوالي، بعدما تربع على صدارة مجموعته في مرحلة المجموعات برصيد 15 نقطة، بعدما حقق 5 انتصارات وتلقى خسارة وحيدة.

 

في المقابل، صعد فياريال للدور الثاني في البطولة، بعد نال وصافة ترتيب مجموعته، التي كانت تضم مانشستر يونايتد الإنجليزي وأتالانتا الإيطالي ويونج بويز السويسري، حيث حصل على 10 نقاط، بعد تحقيقه 3 انتصارات وتعادلا وحيدا بالإضافة لنيله خسارتين.

 

ويسعى فياريال، الذي يلعب في دور الـ16 في تشامبيونز ليج للمرة الأولى منذ 13 عاما، للاستفادة من مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، واستغلال قوة الدفع التي حصل عليها بعد تحسن نتائجه في بطولة الدوري الإسباني مؤخرا.

 

منتخب المملكة للسيدات.. بيليه يهنئ الكرة السعودية

وفي البروفة المحلية الأخيرة له قبل عودته للمشاركة في المعترك الأوروبي، تغلب فياريال 4/1 على مضيفه غرناطة بالليجا يوم السبت الماضي، ليثبت جاهزيته لمواجهة فريق (السيدة العجوز).

 

وتبدو الأمور مختلفة نسبيا بالنسبة ليوفنتوس، الذي مازال مبتعدا عن صراع المنافسة على لقب الدوري الإيطالي، حيث يحتل المركز الرابع حاليا في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها، حيث يبتعد بفارق 9 نقاط حاليا عن الصدارة.

 

وأصاب يوفنتوس جماهيره بالإحباط قبل خوضه لقاء فياريال، بعدما عجز عن تحقيق الفوز على جاره اللدود تورينو، ليسقط أمامه في فخ التعادل 1/1 في لقائه الأخير بالدوري الإيطالي، ويعجز عن تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي في المسابقة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *