كأس العالم للأنديةكأس العالم

تشيلسي الإنجليزي يواصل الهيمنة الأوروبية على مونديال الأندية

أسدل الستار على فعاليات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة بفوز تشيلسي الإنجليزي باللقب.

 

وشهدت البطولة التي اختتمت منافساتها أمس، مواصلة الهيمنة الأوروبية على اللقب، بعدما توج تشيلسي الإنجليزي بالبطولة، عقب فوزه 2/1 بعد التمديد على بالميراس البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، في المباراة النهائية للمسابقة.

 

بشكل عام، تم تسجيل 27 هدفا في البطولة، فيما تقاسم لقب الهداف 4 لاعبين هم المالي عبدالله ديبايه من الجزيرة الإماراتي، وياسر إبراهيم لاعب الأهلي، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي، ورفائيل فيجا لاعب بالميراس.

 

وشهدت البطولة تسجيل هدفين عكسيين، عن طريق ثنائي الجزيرة؛ محمد ربيعي وزايد سلطان، ضد بيراي التاهيتي ومونتيري المكسيكي على الترتيب.

 

بريميرليج.. فضيحة جديدة في المسابقة العريقة

 

النادي الأهلي.. 14 رقما من تتويج نادي القرن ببرونزية المونديال

الهلال السعودي.. الصحف السعودية تتحسر على سقوط (الزعيم)

 

حقق تشيلسي اللقب الأول في تاريخه بكأس العالم للأندية، ليصبح البطل رقم 11 في تاريخ البطولة والبطل الأوروبي الثامن على الإطلاق، بعد ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وبايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي وميلان وإنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

ووسع فوز تشيلسي الفارق في الألقاب بين أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية إلى 10 ألقاب بواقع 10 لأبناء القارة العجوز مقابل 4 للاتينيين.

 

الصحف الإنجليزية تحتفي بتشيلسي

كلوب وصلاح.. المدرب الألماني يوجه رسالة لإدارة الريدز

 

ولثاني مرة في تاريخ البطولة، يهيمن لاعبون من جنسية واحدة على جوائز الكرات الذهبية والفضية والبرونزية، بعدما حصل عليها الثلاثي البرازيلي تياجو سيلفا من تشيلسي، ودودو ودانيلو من بالميراس على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *