الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

تشيلسي.. راعي (البلوز) يرفض التخلي عنه

قررت إحدى الشركات الراعية لنادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، عدم التخلي عنه في ظل الأزمة التي يعيشها مؤخر.

 

وبات النادي اللندني مهددا بخسائر مالية فادحة، في ظل العقوبات المفروضة من قبل الحكومة البريطانية على مالكه الروسي، رومان أبراموفيتش، بسبب علاقته الوطيدة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

لكن شركة “نايكي” الأمريكية رفضت إيقاف رعايتها للبلوز، حيث أكدت التزامها بالعقد المبرم بين الطرفين في 2016، وفقا لما أعلن عنه موقع (روسيا اليوم) الألكتروني.

 

بعد مفاوضات مكثفة .. ماركا تكشف موعد تعاقد ريال مدريد مع مبابي

 

ويمتد العقد المبرم بين تشيلسي، حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، والراعي الأمريكي لمدة 15 عاما، ويقضي بحصول النادي على 900 مليون جنيه إسترليني، بواقع 60 مليونا في الموسم الواحد.

 

ورفضت “نايكي” السير على خطى شركة “Three” للاتصالات، التي أعلنت رفضها الاستمرار في رعاية تشيلسي، مطالبة النادي اللندني بإزالة شعارها عن قميصه.

 

ومن المتوقع أن يخسر تشيلسي أموالا طائلة، خلال الأسابيع المقبلة، إذا استمر حرمانه من بيع تذاكر مبارياته، فضلا عن تجميد عملية بيعه، لكن الحكومة البريطانية قالت إنها ستساعد النادي في هذه الأزمة.

 

يذكر أن تشيلسي يحتل حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يملك في رصيده 56 نقطة، بفارق 13 نقطة خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، علما بأن الفريق اللندني مازال يمتلك لقاء مؤجلا.