الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكأس العالم

تقرير: شركة سعودية تتقدم رسميا بعرض لشراء نادي تشيلسي

مازال مصير نادي تشيلسي غامضا، بعد الحجز على ممتلكات مالكه رومان أبراموفيتش في بريطانيا، وسط محاولات للتسريع في عملية بيع النادي.

 

كانت الحكومة البريطانية وقعت عقوبات على عدة رجال أعمال روس بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا، أبرزهم رومان أبراموفيتش الذي يمتلك النادي اللندني، ما ترتب عليه حرمان الأخير من بيع النادي، فضلا عن حظر قيامه بشراء اللاعبين أو تجديد عقودهم أو بيع التذاكر غير الموسمية.

 

كاف يصدم الجزائر قبل لقاء الكاميرون

 

ليس هذا فقط، فإن تشيلسي يواجه خطر الإفلاس بعد 14 يوما، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بسبب عدم قدرته على دفع أموال اللاعبين والأجهزة الفنية، نتيجة لعدم السماح له باستخدام أمواله في البنوك، فضلا عن انسحاب بعض الرعاة من تعاقداتهم معه إلى جانب غموض مستقبل النادي.

 

صحيفة “ميرو” البريطانية أشارت على موقعها الألكتروني الرسمي اليوم إلى أن تفكير شركة الوسائل السعودية للعلاقات العامة والإعلام في الاستحواذ على تشيلسي بدأ يتحول إلى خطوات فعلية.

 

أوضحت الصحيفة نقلا عن شبكة “سي بي إس” الأمريكية أن الشركة تقدمت اليوم بعرض قيمته 7ر2 مليار جنيه إسترليني، من أجل الاستحواذ على ملكية النادي اللندني.

 

صلاح مطلوب في الليجا

 

وبحسب المحطة الأمريكية الشهيرة، فإن المجموعة الإعلامية السعودية – تعتبر أكبر مؤسسة إعلامية في الشرق الأوسط – ويقودها محمد الخريجي وهو مشجع لنادي تشيلسي، حيث أوضحت أن رجل الأعمال السعودي يقود تحالفاً خاصاً لشراء النادي، في ظل وجود داعم وممول له وهو محمد بن خالد آل سعود رئيس شركة الاتصالات السعودية (STC).

 

تجدر الإشارة إلى أن عملية بيع نادي تشيلسي، حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا والفائز هذا العام بكأس العالم للأندية، لن تتم إلا عبر الحكومة البريطانية طبقا للعقوبات الأخيرة ضد أبراموفيتش، بحسب العديد من التقارير الصحفية البريطانية.

 

يذكر أن تقارير صحفية أخرى ربطت في وقت سابق بين تشيلسي والعديد من الشخصيات والمؤسسات الراغبة في الحصول على ملكية النادي، معظمها من خارج إنجلترا، أبرزهم التركي محسن بيرق والتحالف المكون من رجلي الأعمال الأمريكي تود بويلي والسويسري هانسجورج ويس.

 

تشيلسي.. لطمة جديدة لـ(البلوز)

 

يشار أيضا إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يمتلك أيضا نادي نيوكاسل يونايتد، الذي ينافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *