اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيساديو مانيمحمد صلاح

(تشيلسي).. كلمة سر تجديد ليفربول لمحمد صلاح

كشفت تقارير صحفية بريطانية كواليس تجديد النجم الدولي المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول الإنجليزي لكرة القدم.

 

وأشارت تلك التقارير إلى أن ورقة تهديد (مو) بالانتقال إلى تشيلسي، ساهمت في رضوخ إدارة (الريدز) لطلباته من أجل تمديد التعاقد.

 

وأعلن ليفربول تجديد التعاقد مع صلاح حتى عام 2025، فيما ذكرت تقارير إلى أن (الفرعون المصري) سوف يتقاضى راتبا أسبوعيا يتراوح ما بين 350 ألف إلى 400 ألف جنيه إسترليني، علما بأنه كان يحصل على أجر أسبوعي يقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني في عقده القديم.

 

وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية في تقرير لها على موقعها الألكتروني الرسمي، اليوم الأحد، أن سر الإسراع في تجديد عقد صلاح، هو أن هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات كان قريبا من العودة إلى ناديه السابق تشيلسي، والذي كان سيوافق على مطالبه عكس ليفربول.

 

وأكدت الصحيفة أن صلاح كان يستعد للانتقال إلى قلعة (ستامفورد بريدج)، قبل التجديد لليفربول بعقد جعله الأعلى أجرا في تاريخ النادي الأحمر، مشيرة إلى أن إدارة النادي اللندني فتحت خطوط الاتصال مع اللاعب في الفترة الماضية لضمه مجانا بعقد لمدة 3 أعوام، بعد نهاية عقده القديم مع ليفربول.

 

وأوضحت ذا صن أن ليفربول كان مستعدًا للتخلي عن خدمات صلاح هذا الصيف مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، بدلا من فقدانه مجانًا الصيف المقبل بعد نهاية عقده، مضيفة أن اللاعب أبلغ إدارة ناديه، عبر وكيل أعماله رامي عباس، بأنه قد ينتقل إلى تشيلسي فريقه السابق، الذي لعب معه خلال الفترة من يناير 2014 حتى يناير 2015.

 

وكان تود بولي، مالك تشيلسي الجديد، وضع اللاعب المصري على أولوية اهتماماته وبدأ في التفاوض مع رامي عباس بالفعل، لإعادته إلى صفوف (البلوز)، قبل إعلان التجديد مع ليفربول.

 

أكدت الصحيفة أن إدارة ليفربول المتمثلة في مجموعة “فينواي”، رأت أنه بعد بيع الجناح السنغالي ساديو ماني لبايرن ميونخ الألماني بـ35 مليون إسترليني، ستكون خسارة صلاح لمنافس مباشر في الدوري المحلي مؤثرة للغاية على الفريق.

 

وشددت الصحيفة على أن ذلك كان السبب الرئيسي وراء موافقة ليفربول على مطالب محمد صلاح المالية في العقد الجديد، رغم أن النادي رفض في وقت سابق نفس المطالب بسبب سقف الرواتب بقلعة “أنفيلد”، ليقرر النادي عدم تكرار خطأ 2014، حين كان قريبا من التوقيع مع (الفيراري) قبل أن يقرر اللاعب تحويل وجهته نحو تشيلسي، بعد مكالمة هاتفية من البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق الأزرق آنذاك.

 

وفي نهاية تقريرها، ألمحت ذا صن إلى أن ليفربول يدرك جيدا أن التجديد لصلاح براتب 400 ألف إسترليني أسبوعيا، ربما يتسبب في مطالبة النجوم الآخرين بتعديل عقودهم لكنهم يركنون على حقيقة أن جزء من الراتب مرتبط بحقوق الصور.