دوري أبطال أوروبا

تشيلسي وأشبيلية أول المتأهلين لدور الـ 16 بدوري الأبطال

تأهل فريقا تشيلسي الإنجليزي وأشبيلية الإسباني رسميا إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن تغلبا على رين الفرنسي وكراسنودار على الترتيب بنتيجة واحدة 2 / 1 ، اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة.

 

وفي المباراة الأولى سجل أوليفييه جيرو هدفا قاتلا قاد به تشيلسي للفوز على مضيفه رين 2 / 1.

 

وتقدم تشيلسي بهدف سجله كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 22، وتعادل رين في الدقيقة 85 بهدف سجله سيرهو جيراسي، قبل أن يسجل أوليفييه جيرو هدف الفوز لتشيلسي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

ورفع تشيلسي رصيده إلى عشر نقاط ليتأهل لدور الستة عشر رسميا، فيما توقف رصيد رين عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

 

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وسرعان ما فرض تشيلسي سيطرته على مجريات اللقاء وبادر بشن الهجمات على مرمى رين بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع رين لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات للحفاظ على نظافة شباكه.

 

وأهدر تشيلسي فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة عندما مرر كالوم هودسون أودوي كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة جزاء رين قابلها تيمو فيرنر بتسديدة من على حدود منطقة الست ياردات لكنها علت العارضة.

 

وبمرور الوقت بدأ فريق رين يدخل أجواء المباراة وبادل فريق تشيلسي للهجمات لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 22 والتي شهدت تسجيل تشيلسي لهدف التقدم عندما مرر ماسون مونت كرة طولية خلف مدافعي رين إلى كالون هودسون أودوي الذي انطلق بها ودخل منطقة جزاء رين وسدد الكرة لحظة خروج ألفريد جوميز، حارس مرمى رين، من مرماه إلى لتعانق الكرة الشباك.

 

بعد الهدف تخلى رين عن حذره الدفاعي وفرض سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وهو الأمر الذي جعل تشيلسي يتراجع لوسط ملعبه ويعتمد على شن الهجمات المرتدة.

 

وكاد تشيلسي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 29 عندما مرر بنيامين تشيلويل كرة عرضية من الجانب الأيسر من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وعادت له مرة أخرى ليمررها إلى مونت الذي سددها من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

 

وكاد رين أن يعادل النتيجة في الدقيقة 32 عندما مرر جيريمي دوكو كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها بنيامين بوريجايد بتسديدة لكنها اصطدمت بكيرت زوما مدافع تشيلسي لترتد إلى جيمس ليا سيليكي الذي قابلها بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

 

وفي الدقيقة 39 فاجأ سيرهو جيراسي، مهاجم رين، الجميع وسدد كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن إدوارد ميندي، حارس تشيلسي تصدى لها.

 

وفي الدقيقة 42 لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء تشيلسي ارتقى لها داميان داس يلفا مدافع رين وقابلها بضربة رأس قوية لكن ميندي تصدى لها.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

 

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 47 ألغى الحكم هدفا لفريق تشيلسي عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة جزاء رين ارتقى إليها فيرنر وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

 

بعد تلك الهجمة فرض فريق رين سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل في الوقت نفسه حاول فريق تشيلسي شن هجمات بحثا عن تسجيل هدف ثان.

 

وشهدت الدقيقة 54 فرصة خطيرة لفريق رين عندما سدد هماري تراوري كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بتياجو سيلفا، مدافع تشيلسي وخرجت بجوار القائم الأيسر للحارس ميندي إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

 

واستمرت محاولات رين الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل لكنه اصطدم بدفاع منظم وهجمات مرتدة من جانب تشيلسي لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 73 عندما مرر رومان ديل كاستيو كرة عرضية استلمها سيرهو جيراسي داخل منطقة الجزاء ودخل بها منطقة الست ياردات قبل أن يسجل كرة قوية حولها ميندي إلى ركلة ركنية لتلعب الركلة الركنية داخل منطقة جزاء تشيلسي حيث ارتقى إليها جرزينو نيامسي بضربة رأس لكن ميندي تصدى لها على مرتين.

 

واستمرت محاولات رين الهجومية حتى أسفرت عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 85 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء تشيلسي ارتقى إليها سيرهو جيراسي وقابلها بضربة رأس قوية لتعانق الكرة الشباك.

 

وكاد تشيلسي أن يسجل الهدف الثاني عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء رين ارتقى إليها أودوي وقابلها بضربة رأس لكن ألفريد جوميز حارس رين تصدى لها على مرتين.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل تشيلسي الهدف الثاني عندما مرر حكيم زيياش كرة بينية إلى تيممو فيرنر داخل منطقة جزاء رين ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس جوميز لترتد إلى أوليفييه جيرو الذي قابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

 

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تشيلسي 2 / 1.

 

وفي المباراة الثانية، فاز فريق أشبيلية الإسباني على مضيفه كراسنودار الروسي 2 / 1.

 

وتقدم أشبيلية بهدف سجله إيفان راكيتيتش في الدقيقة الرابعة وتعادل كراسنودار عن طريق وانديرسون ماسييل سوزا كامبوس في الدقيقة 56 قبل أن يسجل منير الحدادي هدف الفوز لأشبيلية في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

 

ورفع أشبيلية رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف تشيلسي ليتأهل إلى دور الستة عشر أيضا، وتوقف رصيد كراسنودار عند نقطة واحدة في المركز الثالث.