مسابقات دولية وإقليميةاخبار كرة القدمكأس العالم

تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.. الكشف عن البلد المضيف لمباراتي سوريا والصين (البيتية)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن البلد الذي سيستضيف مباراتي المنتخبين السوري والصيني (البيتية) في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.

 

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على موقعه الألكتروني الرسمي، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر أن تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة مباراتي المنتخبين السوري والصيني المقبلتين اللتين كان من المقرر أن تقام على ملعبيهما في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال في وقت لاحق من الشهر الجاري، باعتبارها أرضا محايدة.

 

ليفاندوفيسكي.. وجهة مفاجئة للنجم البولندي

 

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الصيني مع ضيفه المنتخب السعودي ضمن المجموعة الآسيوية الثانية لتصفيات مونديال قطر، في 24 مارس الجاري على استاد الشارقة، في حين يلتقي منتخب سوريا مع ضيفه المنتخب العراقي ضمن المجموعة الأولى في 29 من الشهر الجاري على ملعب راشد في دبي، في مواجهتين حاسمتين بالتصفيات المونديالية.

 

وتم نقل بعض مباريات المنتخب الصيني في تصفيات كأس العالم التي كانت مقررة على أرضه إلى دبي والعاصمة القطرية الدوحة والشارقة؛ بسبب قيود الحجر الصحي المطبقة في الصين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في ديسمبر الماضي أن المنتخب السوري سيخوض مبارياته المقررة على أرضه في تصفيات كأس العالم على ملاعب محايدة.

 

يذكر أن منتخب الصين يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية لكأس العالم برصيد 5 نقاط، حيث تلاشت آماله في التواجد ضمن المركز الثالث بترتيب مجموعته، الذي يؤهل صاحبه إلى ملحق التصفيات الآسيوي.

 

ويبتعد المنتخب الصيني حاليا بفارق 10 نقاط خلف المنتخب الاسترالي، صاحب المركز الثالث حاليا قبل جولتين على نهاية مباريات المجموعة.

 

برشلونه.. نجم الفريق الكتالوني يقترب من البقاء

 

في المقابل، يتذيل منتخب سوريا ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطتين، لتنتهي فرصه هو الآخر في نيل المركز الثالث بمجموعته، والتي يحتلها المنتخب الإماراتي حاليا برصيد 9 نقاط.

 

يذكر أن المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث في المجموعتين الأولى والثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، سوف يلتقيان مع بعضهما البعض في مواجهة حاسمة، على أن يلعب الفائز منهما مع المنتخب الحاصل على المركز الخامس في تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول)، من أجل حجز مقعد في النهائيات، التي تقام للمرة الأولى في الوطن العربي خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *