كأس أمم أفريقيا

تصفيات امم افريقيا ــ مالي والكاميرون يؤجلان صعودهما للنهائيات

عرقل منتخب جامبيا انطلاقة ضيفه منتخب مالي في تصفيات امم افريقيا لكرة القدم، في مباراتهما التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء.

 

وتغلب منتخب جامبيا 1/صفر على ضيفه منتخب مالي، في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

ويدين منتخب جامبيا بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه عمر كولبي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد.

 

وتأجل صعود منتخب مالي للنهائيات، بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف منتخبي الكونغو وجامبيا، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين بقي منتخب أفريقيا الوسطى في قاع الترتيب برصيد 3 نقاط.

 

واقتنص منتخب ناميبيا فوزا مثيرا من ضيفه منتخب الكاميرون 2 /1 في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة لـ تصفيات أمم أفريقيا.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم منتخب ناميبيا بهدفين عن طريق بيتر شالوليلي في الدقيقة 55 وأبسالوم ليمبوندي في الدقيقة 79، ثم رد فينسنت أبوبكر بالهدف الوحيد لأسود الكاميرون في الثواني الأخيرة من المباراة.

 

وتصدر منتخب ناميبيا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الكاميروني الوصيف.

 

فاز منتخب غينيا الإستوائية على مضيفه منتخب بوتسوانا 3 /2 ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة العاشرة في تصفيات امم افريقيا.

 

وتقدم إيمليو نسووي بهدف لغينيا الإستوائية في الدقيقة 13 لكن مباتشي إلياس أدرك التعادل لبوتسوانا في الدقيقة 38.

 

وجاء الهدف الثاني لغينيا الإستوائية بنيران صديقة وسجله ليبوجانج ديتسيلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40 ، وتكفل اليكس بالبوا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 51 ، ثم رد كابيلو سيكانيينج بالهدف الثاني لبوتسوانا من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

 

الفوز رفع رصيد غينيا الإستوائية إلى تسع نقاط في الصدارة وظلت بوتسوانا في المركز الأخير بنقطة واحدة

 

وفاز منتخب الرأس الأخضر بصعوبة على منتخب إسواتيني 1 /صفر اليوم الثلاثاء في مبومالانجا بجنوب أفريقيا ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية لـ تصفيات امم افريقيا.

 

ويدين منتخب الرأس الأخضر بالفضل في هذا الفوز لريان مينديز الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 56.

 

الفوز رفع رصيد الرأس الأخضر إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف منتخب بوركينا فاسو المتصدر، وتوقف رصيد إسواتيني عند نقطتين في المركز الثالث.