اخبار كرة القدمكأس العالم

تصفيات مونديال السلة.. منتخب مصر يؤجل التأهل لمرحلة الإياب

أسدل الستار على منافسات مرحلة الذهاب في المجموعة الثانية من الدور الختامي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة السلة للرجال، المقررة في اليابان والفلبين وإندونيسيا صيف العام المقبل.

 

واستضافت تونس فعاليات مرحلة الذهاب للمجموعة التي جرت ما بين يومي 26 و28 أغسطس الجاري في مدينة المنستير، والتي شهدت تأجيل منتخب مصر حسم تأهله للمونديال، الذي يتطلع للمشاركة فيه للمرة الأولى منذ عام 2014، وذلك إلى مرحلة الإياب التي من المقرر أن تقام في الفترة من 24 إلى 26 فبراير المقبل.

 

بنزيمة يكشف “حلم الطفولة”

 

وأنهى منتخب مصر مشاركته في مرحلة الذهاب في المركز الثاني برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة خلف منتخب جنوب السودان (المتصدر)، فيما احتل منتخب السنغال المركز الثالث برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة أمام منتخب تونس، صاحب المركز الرابع، بينما احتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الخامس بـ13 نقطة، وتذيل منتخب الكاميرون الترتيب بـ11 نقطة.

 

واستهل منتخب الفراعنة مشاركته في تلك المرحلة بالفوز 67/61 على المنتخب التونسي في عقر داره، قبل أن يتغلب على منتخب الكاميرون بنتيجة 86/74، غير أنه تلقى خسارة قاسية في آخر مبارياته بتلك المرحلة أمام منتخب جنوب السودان (الحصان الأسود للتصفيات) بنتيجة 85/65.

 

ويشارك في المرحلة الختامية للتصفيات 12 منتخبا تم توزيعهم على مجموعتين، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للنهائيات مباشرة، بالإضافة لصاحب أفضل رصيد من النقاط بين صاحبي المركز الثالث في كلتا المجموعتين، ليصبح إجمالي ممثلي القارة السمراء في المونديال 5 منتخبات.

 

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر مع نظيره التونسي في 24 فبراير القادم في أولى لقاءاته بمرحلة الإياب، فيما يواجه منتخبي الكاميرون وجنوب السودان في اليومين التاليين.

 

وأصبح يتعين على المنتخب المصري الفوز في مباراتين فقط خلال اللقاءات الثلاثة التي سيلعبها بمرحلة الإياب الحاسمة، التي لم يتحدد بعد البلد المضيف لها، من أجل اقتناص بطاقة التأهل لكأس العالم كمتصدر أو وصيف لمجموعته دون الدخول في حسابات أفضل مركز ثالث.

 

وينال الفائز في مباريات كرة السلة نقطتين، في حين يحصل الخاسر على نقطة واحدة.

 

رونالدو يقترب من مواجهة صلاح بدوري أبطال أوروبا

 

وفي حال فوز مصر بمباراتين في مرحلة الإياب وخسارته في اللقاء الثالث سوف يصل رصيده إلى 21 نقطة، وهو أعلى رصيد يمكن لمنتخب السنغال الوصول إليه حال فوزه في مبارياته الثلاث على تونس والكاميرون وجنوب السودان، وفي تلك الحالة سوف يحتكم المنتخبان للمواجهات المباشرة بينهما وفقا للائحة التصفيات، والتي ستكون حينها في صالح منتخب مصر، الذي سبق أن واجه نظيره السنغالي في مرحلة المجموعات للتصفيات.

 

كما يمكن لمنتخب مصر التأهل للمونديال في حالة الفوز على تونس فقط في مرحلة الإياب، لكنه سيكون بحاجة إلى معرفة مصير صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى.