الدوري المصريدوري أبطال أوروبافيديو

تعرف على الإسباني خوسيه لويس مونويرا حكم لقاء الأهلي والزمالك

أعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم السبت، اختيارها للحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا (39 عاماً) لإدارة مباراة القمة في الدوري المحلي الممتاز بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

ومن المقرر أن تقام المباراة التي تحمل رقم 124 في لقاءات القمة بين القطبين بالدوري المصري في 19 يونيو الجاري، ضمن فعاليات المرحلة الـ 20 من المسابقة.

 

الخطيب يوجه اتهامات لاتحاد الكرة المصري وأبوريدة بخصوص أزمة نهائي أبطال أفريقيا

 

ويبلغ مونويرا 39 عاماً ، حيث أنه من مواليد 9 مايو عام 1983، ويعمل مديرا للحسابات في إحدى شركات الأدوية بأسبانيا.

 

ويعتبر حكم مباراة الأهلي والزمالك من أبرز الحكام الصاعدين في الدوري الاسباني لكرة القدم، حيث بدأ مسيرته في تحكيم مباريات الليجا عام 2016، وتسلم الشارة الدولية عام 2019، لكن لم يسبق له إدارة أي مباراة في دوري أبطال أوروبا.

 

سبق لمونويرا إدارة الكلاسيكو، حيث كانت آخر مباراة أدارها بين برشلونة وريال مدريد ضمن نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في يناير من العام الجاري، وانتهت المباراة حينها بفوز الفريق الملكي 3/2 بعد اللجوء لشوطين إضافيين.

 

في الموسم الحالي، أدار الحكم الإسباني 27 مباراة في مختلف البطولات، من بينها 20 مباراة في الدوري الاسباني و٤ مباريات في كأس ملك إسبانيا ومباراة في السوبر الاسباني ومباراة واحدة في الأدوار التمهيدية بدوري المؤتمر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا للشباب.

 

جاريث بيل يعلن موقفه من الانضمام إلى خيتافي

 

وسبق لمونويرا أيضا إدارة مباراة ودية بين الجزائر والسعودية عام 2018، وانتهت المباراة بفوز المنتخب السعودي بثنائية نظيفة، لتكون مباراة القمة بين الأهلي والزمالك هي المباراة العربية الثانية التي يقوم بإدارتها.

 

وذكر موقع orgullosos de jaen الإسباني أن مونييرا مثال للعمل الجاد والمثابرة، ويمتلك أحلاما كبيرة على الصعيدين الشخصي والمهني.

 

وأضاف الموقع “ظهر مونييرا لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الإسباني في أغسطس 2016، بعد 3 سنوات من التألق في الدرجة الثانية”.

 

وفي حوار أجراه مع موقع ABC الإسباني، قال مونييرا إنه يشعر براحة أكبر في إدارة المباريات منذ تطبيق تقنية الفيديو.

 

وقال في هذا الصدد “تقييم تقنية الفيديو؟ إنها أمر رائع للغاية، لقد جعلت كرة القدم أكثر عدلا من ذي قبل. الآن لدينا الفرصة لاحتساب هدف ألغي بالخطأ والعكس”.