اخبار كرة القدمكأس العالم

تعرف على مجموعة مصر في مونديال اليد

اختتمت اليوم الاثنين بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، التي أقيمت في مصر، حيث توج منتخب الفراعنة باللقب للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي.

 

وحقق منتخب مصر فوزًا كاسحاً بفارق 12 هدفا على منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي)، بنتيجة 37-25 في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

 

وتحددت المنتخبات الخمسة التي ستمثل القارة السمراء في بطولة العالم للعبة، المقرر إقامتها في بولندا والسويد مطلع العام المقبل، وهي مصر (البطلة) والرأس الأخضر (الوصيف)، بالإضافة إلى المغرب وتونس والجزائر، أصحاب المراكز من الثالث حتى الخامسة في أمم أفريقيا.

 

وكانت قرعة مونديال اليد قد جرت مطلع الشهر الجاري، قبل انطلاقات فعاليات أمم أفريقيا، التي افتتحت يوم الاثنين الماضي، حيث تم وضع المنتخبات الأفريقية في مجموعاتها وفقا لترتيبها البطولة القارية.

 

وبناء على ذلك، تواجد المنتخب المصري على رأس المجموعة السابعة، التي تضم منتخبات كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية، في كأس العالم لليد.

 

ويستهل منتخب مصر مشواره في المجموعة السابعة للمونديال، التي تجرى منافساتها في مدينة يونشوبينج السويدية، بمواجهة منتخب كرواتيا يوم 13 يناير 2023، قبل أن يواجه منتخب المغرب بعدها بيومين، ويختتم لقاءاته بملاقاة منتخب أمريكا في 17 من الشهر ذاته.

 

يشار إلى أن النسخة المقبلة سوف تشهد مشاركة 24 منتخبات في بطولة العالم للمرة الأولى، حيث تم توزيع المنتخبات المشاركة إلى 8 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى للدور الرئيسي للمونديال، فيما يلعب متذيلو ترتيب المجموعات الثماني للمنافسة على لقب كأس رئيس الاتحاد الدولي، من أجل تحديد المراكز من السابع عشر حتى الرابع والعشرين.