الدوري الإنجليزيرياض محرزمحمد صلاح

تفوق كاسح لـ صلاح أمام محرز قبل مباراة مانشستر سيتي وليفربول

مواجهة مثيرة ستجمع النجمين العربيين الجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي، والمصري محمد صلاح هداف ليفربول، يوم السبت القادم، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويستضيف ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر مواجهة مرتقبة بين مانشستر سيتي وليفربول يوم السبت لحساب الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويتوقع أن يكون هناك دور كبير لكل من صلاح ومحرز، خاصة أن لأحدهما تاريخ طويل ضد الخصم، على عكس الآخر، وكذلك بسبب أهمية المباراة لكلا الفريقين.

 

ما يمنح المباراة أهمية إضافية ترتيب الدوري الإنجليزي الحالي، حيث يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 61 نقطة وبفارق 8 نقاط أقل عن المتصدر أرسنال، مع تبقي مباراة لفريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا، الذي يريد مواصلة الضغط على كتيبة الجانرز.

 

على الجانب الآخر، يحتل ليفربول المركز السادس برصيد 42 نقطة، بفارق 7 نقاط أقل عن توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الرابع، وهو آخر المراكز المؤهلة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، المسابقة القارية الأهم التي يريد رجال المدرب الألماني يورجن كلوب عدم الغياب عنها.

 

ويعتبر مانشستر سيتي ثاني أكثر الفرق التي لعب ضدها محمد صلاح في مسيرته الكروية، وثاني أكثر الفرق التي اهتزت شباكها بأهداف من صلاح.

 

ولعب (الفرعون المصري) 18 مباراة ضد مان سيتي، حقق خلالها 7 انتصارات و4 تعادلات وتلقى 7 هزائم، حيث أسهم في 15 هدفاً على مدار مشواره ضد السيتيزينز بتسجيل 10 أهداف وصناعة 5.

 

سجل صلاح 6 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي و2 في دوري أبطال أوروبا وهدف في مسابقة الدرع الخيرية وآخر في كأس رابطة المحترفين.

 

خاض صلاح 17 مباراة من أصل 18 لعبها ضد السيتي بقميص الريدز، مقابل مباراة واحدة مع تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2013-2014 خسرها البلوز صفر-2.

 

في المقابل، لعب رياض محرز 15 مباراة في مسيرته ضد ليفربول، فاز في 5 منها وتعادل 3 مرات وخسر 7، وأسهم فقط في 4 أهداف.

 

وسجل محرز هدفا وحيدا ضد ليفربول في فوز 3-2 بالدور الرابع لكأس رابطة الأندية المحترفة هذا الموسم، بينما صنع 3 أهداف كانت كلها أثناء تمثيله فريق ليستر سيتي.

 

ولعب محرز 8 مباريات ضد ليفربول بقميص ليستر سيتي و7 مع مانشستر سيتي، أي أن المباراة المقبلة ستعادل الكفة.