كأس العالم للأنديةدوري أبطال أفريقياكأس العالم

تقرير.. الأهلي المصري سيشارك في مونديال الأندية

رغم خسارة الأهلي المصري لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، لكنه مرشح للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، حسبما أفاد تقرير صحفي مغربي اليوم الثلاثاء.

 

وخسر الأهلي صفر/2 أمام الوداد البيضاوي مساء أمس الاثنين في المباراة النهائية لدوري الأبطال، التي أقيمت بينهما على ملعب (محمد الخامس) في مدينة الدار البيضاء، معقل الفريق المغربي.

 

وذكر موقع (le 360 سبور) المغربي اليوم أن الأهلي سيلعب في مونديال الأندية رغم فقدانه لقب دوري الأبطال.

 

أشار الموقع إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجهة المنظمة لكأس العالم للأندية، كانت أعلنت في وقت سابق عن خطة لتغيير نظام البطولة، ورفع عدد المشاركين فيها إلى 24 فريقا بدلا من 7، على أن تقام النسخة الأولى في الصين عام 2022، ما يرشح الأهلي للمشاركة في المونديال المقبل .

 

وشددت المصادر ذاتها، أن خطة تغيير نظام البطولة، الذي ستشارك فيه 8 أندية من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، ومقعدين ونصف لأندية آسيا، ونصف مقعد لأوقيانوسيا، و3  من أمريكا الشمالية والوسطى، ومثلها من أفريقيا، يمنح الأهلي هدية ويرجح كفته للمشاركة في العرس العالمي باعتباره وصيفا لبطل أفريقيا.

 

وقرر فيفا تأجيل تطبيق النظام الجديد بسبب تداعيات فيروس كورونا، لتقام النسخة الماضية في الإمارات بالشكل المعتاد، بمشاركة أبطال القارات الست، بجانب الجزيرة بطل الدولة المضيفة.

 

وحسبما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإن مسؤولي فيفا حتى الآن ليس لديهم تصور واضح حول مكان أو موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وما إذا كان سيتم تطبيق النظام الجديد أو العمل بالنظام القديم مجددا.

 

ويزداد الغموض حول موقف مونديال الأندية، في ظل إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للمنتخبات في الشتاء لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تستضيف قطر مونديال 2022 بين شهري نوفمبر وديسمبر من العام الحالي.