الدوري السعوديدوري أبطال أوروبا

تقرير ــ بند في عقد رونالدو مع النصر يعيده إلى دوري أبطال أوروبا

ذكرت تقارير صحفية أن هناك شرط في عقد النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، يمكنه من العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

 

وانتقل رونالدو إلى النصر السعودي بعقد لمدة عامين ونصف العام، في صفقة ضخمة سيحصل من خلالها على 173 مليون جنيه إسترليني سنوياً، وذلك بعد فسخ عقده بالتراضي مع مانشستر يونايتد بسبب حواره مع الإعلامي بيرس مورجان، الذي هاجم فيه الإدارة والجهاز الفني بقيادة الهولندي إريك تين هاج.

 

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها أن هناك بند في عقد رونالدو مع النصر، ينص على أن اللاعب سيُسمح له بالانتقال لفريق نيوكاسل يونايتد الموسم المقبل على سبيل الإعارة.

 

ولكن يشترط كي يحدث هذا الانتقال، أن ينهي نيوكاسل الموسم في أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

 

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز للمنافسة على الكأس ذات الأذنين مباشرة، إذ يتنافس نيوكاسل على التأهل للأبطال مع عدة أندية، أبرزها مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى توتنهام هوتسبير وليفربول.

 

ويحتل نيوكاسل المركز الثالث في ترتيب فرق البريميرليج برصيد 34 نقطة يليه يونايتد رابعاً بـ32 نقطة، مع تبقي مباراة لكتيبة إريك تين هاج، فيما يأتي السبيرز في المركز الخامس بـ30 نقطة والريدز في الترتيب السادس بـ28 نقطة.

 

رغم ذلك، فإن هناك تقارير صحفية أخرى قد نفت وجود هذا البند في عقد كريستيانو رونالدو مع النصر، منها بعض المصادر داخل النادي، لم تكشف عن اسمها.

 

وأكدت التقارير الصحفية الواردة من أوروبا على مدار الأشهر الأخيرة أن رونالدو حاول الانتقال لفريق يشارك في دوري أبطال أوروبا على مدار الصيف الماضي، بعد فشل الشياطين الحمر، فريقه السابق، في التأهل للنسخة الحالية من البطولة.

 

وارتبط وقتها اسم رونالدو بأندية بايرن ميونخ الألماني ونابولي الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، بالإضافة إلى تشيلسي، ولكن لأسباب مختلفة لم يحدث الانتقال.

 

وستكون هذه المرة الأولى في تاريخ رونالدو الذي مثل مانشستر يونايتد في فترتين، 2003-2009، و2021-2022، أن يتمنى فيه تعثر الفريق الذي فاز معه بأول دوري أبطال وكرة ذهبية في مسيرته سنة 2008، من أجل العودة للكأس ذات الأذنين.

 

ويعتبر رونالدو أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 141 هدفاً بفارق 16 هدفاً عن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان وغريمه على مدار سنوات في جوائز الأفضل في العالم.

 

يذكر أن رونالدو وصل يوم الاثنين إلى العاصمة السعودية، الرياض، تمهيداً للانتظام في تدريبات العالمي والمشاركة في المباريات.