رياض محرزمحمد صلاح

تقرير ــ صلاح ومحرز على شاشات (بي إن سبورتس) في كأس العالم

كشف جريدة “استاد الدوحة ” القطرية على أن الثنائي الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، والجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، سيكونان ضمن فريق التحليل بقنوات “بي إن سبورتس” لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

 

ولم تكشف الصحيفة عن المزيد من التفاصيل وما هي أبرز المباريات التي سيقوم الثنائي بتحليلها في المونديال، الذي يقام للمرة الأولى في الوطن العربي.

 

وتستعد قطر، لاستقبال ما يقدر بنحو 1.2 مليون زائر خلال كأس العالم، في الفترة بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022، وذلك كأول بلد عربي يحتضن العرس الكروي الكبير، ولأول مرة في فصل الشتاء في تاريخ البطولة.

 

ولم يتأهل منتخب مصر بقيادة صلاح إلى المونديال بعد خسارته أمام منتخب السنغال، في الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لمثله.

 

وبسيناريو أكثر قسوة، خسر منتخب الجزائر بقيادة رياض محرز على أرضه بطاقة الصعود للمونديال، بعد الخسارة على يد منتخب الكاميرون في اللحظات الأخيرة.

 

منتخب الجزائر سبق له المشاركة في 4 نسخ سابقة بالمونديال، أحدثها عام 2014، فيما ظهر منتخب مصر في كأس العالم 3 مرات، كان آخرها عام 2018.

 

ومن المقرر أن تتوقف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في 13 نوفمبر المقبل، على أن يستأنف في 26 ديسمبر القادم، بالتزامن مع مواعيد مباريات “البوكسينج داي”، حتى يمكن إقامة فعاليات مونديال قطر 2022.

 

وستسمح المسابقة الإنجليزية للاعبين بالتدرب مع منتخبات بلادهم قبل أسبوع واحد من بدء البطولة، التي تنطلق في 20 نوفمبر المقبل.