الدوري المصري

تقرير ــ فيريرا يعود لتدريب الزمالك

يعود البرتغالي جوسفالدو فيريرا لقيادة الزمالك الفنية بعد ثمانية أيام فقط من قرار مجلس الإدارة بإقالته، حسبما أفاد تقرير صحفي محلي، اليوم الأربعاء.

 

وعلم موقع FilGoal.com أن مجلس إدارة الزمالك قد استقر على عودة فيريرا لقيادة الفريق من جديد ووافق المدرب على العودة.

 

ويأتي قرار مجلس الإدارة بعودة فيريرا ولكن دون تواجد لمساعديه بعدما تم الاتفاق معهم على فسخ التعاقد بالتراضي.

 

ويتبقى بعض التفاصيل التي يتفق عليها فيريرا مع إدارة الزمالك لتحديد موعد قيادته للتدريبات، وفقا لتقرير الموقع الألكتروني المصري.

 

وأدار أسامة نبيه مباراة واحدة فقط مع الزمالك عقب إقالة فيريرا وكانت أمام فيوتشر ونجح الأبيض في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

 

وكانت مواجهة فيوتشر هي الانتصار الأول للزمالك في عام 2023 بعد التعثر في ست مباريات بينهم خمسة في الدوري بالإضافة إلى مباراة بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر.

 

وأعلن رئيس نادي الزمالك أول أمس الاثنين عن مبادرة من أسامة نبيه بعودة فيريرا مرة أخرى على أن يعود نبيه كمدرب مساعد حال تم الموافقة على ذلك.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة فاركو يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري مع نهاية الدور الأول.

 

ويحتل الزمالك المركز الرابع من جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 29 نقطة وبفارق نقطتين عن المركز الثاني، وبفارق تسع نقاط عن الأهلي المتصدر.

 

يشار إلى أن المدرب البرتغالي المخضرم لعب 52 مباراة مع الزمالك في الولاية الثانية له بمختلف المسابقات.

 

وحقق فيريرا الفوز في 32 مباراة مقابل تسع هزائم والتعادل كان في 11 مرة، حيث أحرز الفريق الأبيض 85 هدفا واستقبلت شباكه 41.

 

انضم فيريرا قبل منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الموسم الماضي، ونجح المدرب البرتغالي في حصد اللقب، كما صعد بالزمالك إلى نهائي نسخة 20 -21 من كأس مصر بالفوز على أسوان في نصف النهائي، وحقق لقب الكأس مع الزمالك عقب الفوز على الأهلي في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف واحد في يوليو الماضي.