الدوري الإيطالي

تقرير ـ لوتشيانو سباليتي يقترب من خلافة مانشيني في منتخب ايطاليا

اقترب لوتشيانو سباليتي، المدير الفني السابق لفريق نابولي الإيطالي لكرة القدم، من تدريب منتخب ايطاليا خلفا لمواطنه روبيرتو مانشيني، حسبما أفادت تقارير صحفية اليوم الاثنين.

 

وقدم روبرتو مانشيني استقالته من منصبه كمدير فني لمنتخب إيطاليا، ليضع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، في مأزق قبل 10 أشهر فقط من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

 

ونقلت شبكة (روسيا اليوم) عن صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، أن لوتشيانو سباليتي، هو المرشح الأوفر حظا لخلافة مانشيني في قيادة المنتخب الإيطالي.

 

وسبق وأن ألمح سباليتي إلى رغبته في العمل كمدرب للمنتخب الإيطالي، حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، حيث قال “تدريب المنتخب سيكون أمرا محفزا للغاية”.

 

وكان المدرب المخضرم من أبرز المرشحين لتدريب الأهلي السعودي بعد رحيله عن نابولي، حيث أجرى “الراقي” مفاوضات مكثفة مع المدرب الإيطالي قبل أن يرفض العرض.

 

نيمار يطرق أبواب الهلال السعودي

 

وأكد حينها، سباليتي البالغ من العمر 64 عاما، أنه يفكر في أخذ قسط من الراحة قبل العودة من جديد إلى التدريب، لكن يبدو أنه كان فقط ينتظر عروضا أخرى.

 

وظهرت العديد من الأسماء من بين المرشحين المحتملين لهذا المنصب، مثل أنطونيو كونتي وجينارو جاتوزو، لكن سباليتي هو من يحظى بدعم المشجعين والاتحاد الإيطالي على حد سواء.

 

وحسب التقرير، فإن الأزمة الوحيدة تتمثل في الشرط الجزائي في عقد لوتشيانو سباليتي مع نابولي، حيث ترك المدرب منصبه وعقده يظل ساريا حتى صيف 2024، وبالتالي يوجد شرط جزائي بقيمة ثلاثة ملايين يورو لفسخ العقد، ويبدو الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مستعدا لدفع هذه القيمة.