اخبار كرة القدمكأس العالم

تقرير: مصر والسعودية واليونان يستعدون لطلب تنظيم مونديال 2030

تستعد المملكة العربية السعودية لتقديم طلب مشترك مع مصر واليونان من أجل استضافة نهائيات مونديال كرة القدم عام 2030.

 

وتحتضن قطر النسخة المقبلة لكأس العالم 2022 والمقرر انطلاقها في نوفمبر المقبل، بينما تستضيف أمريكا وكندا والمكسيك نهائيات 2026.

 

تشيلسي يعلن مدربه الجديد .. رسميا

 

ونقل موقع (يالا كورة) المصري، نقلا عن صحيفة “تايمز” البريطانية، اليوم الخميس، أن المملكة العربية السعودية تستعد لتقديم طلب مشترك لاستضافة مونديال 2030 مع مصر واليونان.

 

أضافت الصحيفة أن المصادر تؤكد أن الإعلان بات وشيكا وذلك بعد إجراء محادثات مكثفة على مستويات حكومية رفيعة.

 

وأوضحت تايمز أنه إذا تمت الموافقة على طلب السعودية ومصر واليونان لاستضافة مونديال 2030، فسيتعين لعب البطولة في الشتاء مثل قطر لتجنب درجات الحرارة القصوى في يونيو ويوليو.

 

وشددت التقارير على أن المملكة العربية السعودية ستكون الشريك الرئيسي، والتي ستتولى تكاليف البنية التحتية للبلدين الآخرين.

 

أضافت تايمز أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن ذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرة إلى أنه سيكون تحديًا خطيرًا للتنظيم المشترك من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، بين إسبانيا والبرتغال، لأنه يشمل 3 اتحادات قارية، مصر في إفريقيا، وآسيا بها السعودية، واليونان من أوروبا.

 

المنافسة تأتي من أمريكا الجنوبية أيضًا، التي ترغب في استضافة كأس العالم 2030 في 4 دول، لم يتم ذكرهم، احتفالًا بمئوية المونديال الذي أقيم لأول مرة في 1930 بدولة أوروجواي.

 

أوضحت الصحيفة البريطانية أن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرتبط بعلاقات قوية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وحضر معه مباراة أنتوني جوشوا ضد أولكسندر أوسيك بالملاكمة، في جدة يوم 20 أغسطس الماضي.

 

وكشفت أنه بعد يومين من تلك المقابلة، التقى إنفانتينو برئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس في قطر، وناقشه في ذلك الاقتراح، كما التقى رئيس الاتحاد الدولي بنظيره في الاتحاد اليوناني، باناجيوتس بالتاكوس، يوم الأربعاء الماضي.

 

واستشهدت الصحيفة البريطانية من بعض التقارير المصرية، حول اجتماع بين وزير الرياضة المصري أشرف صبحي مع نظيريه السعودي واليوناني، لاتخاذ الترتيبات اللازمة.