محمد صلاحالدوري الإيطاليدوري أبطال أوروبا

توتي: صلاح بإمكانه إلحاق الأذى بمنافسيه

قال فرانشيسكو توتي لاعب روما السابق، إن محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي أصبح هدافا قاتلا، مضيفًا أنه يمكنه إلحاق الأذى بمنافسيه.

 

وسبق لمحمد صلاح اللعب مع توتي والبوسني إيدين دجيكو، الذي يلعب حاليا في صفوف إنتر ميلان، بين صفوف روما الإيطالي بين عامي 2015 و2017 قبل رحيل (الفرعون المصري) إلى ليفربول في صيف 2017.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة إنتر ميلان غدًا الأربعاء على ملعب (سان سيرو) في مدينة ميلانو الإيطالية في ذهاب منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

الفرعون المصري.. 7 أهداف لصلاح أمام الأفاعي

 

وخلال تصريحات نقلها موقع “فوتبول إيطاليا” الألكتروني، قال توتي: “دجيكو وصلاح كانا أقويا معا، لقد كونا قوة هجومية مذهلة لروما”.

 

وواصل أسطورة الكرة الإيطالية حديثه قائلا: “لم يكن صدفة أن يسجل دجيكو العديد من الأهداف بفضل تمريرات صلاح الحاسمة”.

 

وأضاف توتي “صلاح أصبح هدافًا قاتلًا في ليفربول، التعاقد مع لاعبين مثل صلاح ودجيكو يجعلك تحب عملك أكثر.. من الرائع رؤيتهم يلعبون غدا ضد بعضهما البعض”.

 

وواصل: “كنت أعلم دائمًا أن صلاح بإمكانه تسجيل العديد من الأهداف، الآن لديه مساحة لإلحاق الأذى بالمنافسين”

 

واختتم النجم الإيطالي المعتزل حديثه عن صلاح قائلا “في إيطاليا ، كان لديه أيضًا واجبات دفاعية ، لكنه كان دائمًا يتمتع بخصائص تمكنه من التسجيل باستمرار”.

 

جدير بالذكر أن صلاح لعب بقميص روما 83  مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها 34 هدفا وصنع 22 تمريرة حاسمة.

 

وبعدما أحرز هدفا خلال مباراته التي خاضها في ملعب (سان سيرو) في مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية لدوري الأبطال، عندما قاد ليفربول للفوز 2/1 على ميلان الإيطالي، يأمل محمد صلاح في هز الشباك من جديد خلال مواجهة الغد أمام حامل لقب الكالتشيو.

 

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي يلتقي خلالها ليفربول مع إنتر في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال، بعدما التقيا في الدور قبل النهائي لنسخة المسابقة موسم 1964/1965 وفي دور الـ16 لموسم 2007/2008، حيث كانت الغلبة لإنتر في الموجهة الأولى، وللفريق الإنجليزي في الأخرى.

 

ولعب صلاح 5 مباريات أمام إنتر خلال مسيرته الرياضية، حقق خلالها 3 انتصارات وتعادلا وحيدا وخسارة واحدة، فيما أحرز هدفا واحدا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *