الدوري الإنجليزيالدوري الأوروبيدوري أبطال أوروباكأس العالمنجوم

توماس بارتي يشهر إسلامه

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للاعب الغاني الدولي توماس بارتي نجم خط وسط آرسنال الإنجليزي، وقالوا أنه أشهر إسلامه.

 

ويظهر بارتي مع شيخ في أحد المراكز الإسلامية في العاصمة البريطانية لندن.

 

دوري أبطال أوروبا.. نتائج قرعة دور الثمانية و الدور قبل النهائي

 

ونشر حساب باسم “مأذون شرعي معتمد بلندن” صورا لشيخ مع بارتي الذي ظهر وهو يحمل المصحف الشريف وكتب: “الحمد لله الذي يهدي من يشاء، أسلم لله تعالى في مكتبنا لاعب فريق آرسنال، اللاعب البشوش الخلوق: توماس بارتي، ولله وحده المنة والفضل نسأل الله تعالى أن يثبته على الإسلام”.

 

ويوضح الحساب أن الشيخ إمام وخطيب باحث في العلوم الشرعية، ومجيز للإقراء، ومؤلف ومناظر في المتناقضات المزعومة حول القرآن الكريم والسنّة النبوية.

 

في المقابل، لم يصدر أي تعليق رسمي من توماس بارتي عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي الألكترونية.

 

وتدرج توماس بارتي في فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، قبل أن ينتقل إلى آرسنال في أكتوبر 2020 مقابل 40 مليون يورو.

 

الكلاسيكو.. 9 أرقام قياسية لـ(ديربي الأرض)

 

وسجل لاعب منتخب (النجوم السوداء) هدفين وصنع هدفا في 24 مباراة مع آرسنال خلال الموسم الحالي في جميع البطولات.

ويستعد بارتي للمشاركة مع منتخب بلاده غانا في المرحلة الحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث يلتقي ضد منتخب نيجيريا في مباراتين فاصلتين يومي 25 و29 مارس الجاري.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في غانا، على أن يجرى لقاء الإياب في نيجيريا.

 

ويسعى المنتخب الغاني للعودة إلى كأس العالم مرة أخرى، بعدما غاب عن النسخة الماضية للمونديال، التي أقيمت في روسيا عام 2018، علما بأنه شارك في نسخ المونديال أعوام 2006 في ألمانيا و2010 بجنوب أفريقيا، التي شهدت أبرز إنجازاته بتأهله لدور الثمانية، بالإضافة إلى نسخة عام 2014 في البرازيل.

 

الدوري الأوروبي.. الإعلان عن قرعة دور الثمانية والدور قبل النهائي

 

ويأمل المنتخب الغاني في مصالحة جماهيره الغاضبة بعد النتائج الهزيلة التي حققها الفريق خلال مشاركته الأخيرة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون في شهري يناير وفبراير الماضيين.

 

وودع منتخب غانا البطولة القارية التي توج بها 4 مرات من مرحلة المجموعات، دون أن يحقق أي فوز، حيث تعادل مع الجابون، وخسر أمام منتخبي المغرب وجزر القمر في مفاجأة لم يكن يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤما قبل انطلاق البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *