الدوري التونسيكأس العالم

تونس تتلقى خسارة صادمة… وقد تتأهل حتى بالهزيمة أمام زامبيا

تلقى المنتخب التونسي لكرة القدم خسارة صادمة في مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، وخسر أمام منتخب غينيا الإستوائية صفر/1 اليوم السبت في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية.

 

وحسم منتخب غينيا الإستوائية المواجهة بهدف وحيد سجله بابلو غانيت قبل ست دقائق من صافرة النهاية.

 

ورفع منتخب غينيا الإستوائية رصيده إلى 10 نقطة محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف المنتخب التونسي.

 

وفي المركز الثالث، يأتي منتخب زامبيا برصيد 7 نقاط بعد أن تغلب بنتيجة 4 / صفر على موريتانيا التي تتذي المجموعة برصيد نقطة واحدة.

 

بالصور.. فرنسا تتأهل للمونديال بحفل أهداف كيليان مبابي وكريم بنزيمة

 

 

وأصبح المنتخب التونسي مطالبا بالفوز على نظيره الزامبي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة، بأي نتيجة كي يحسم تأهله إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال، بغض النظر عن نتيجة المواجهة الأخرى بيني غينيا الإستوائية وموريتانيا.

 

ويمكن أن يتأهل المنتخب التونسي بالتعادل مع زامبيا لكن بشرط عدم فوز غينيا الإستوائية أمام موريتانيا حيث يتفوق المنتخب التونسي على نظيره الغيني بفارق الأهداف ونتائج المواجهات المباشرة.

 

لكن هزيمة منتخب غينيا الإستوائية أو تعادله مع موريتانيا، يبدو احتمالا ضعيفا في ظل اشتعال حماس منتخب غينيا ورغبته في انتزاع بطاقة التأهل.

 

كذلك يمكن أن يتأهل المنتخب التونسي حتى في حالة الهزيمة أمام زامبيا، لكن بشرط هزيمة غينيا الإستوائية أمام موريتانيا بأي نتيجة.

 

 

ويعتمد ترتيب الفرق في المجموعات بالتصفيات الأفريقية، على رصيد النقاط أولا ثم فارق الأهداف ثم نتائج المواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة ثم فارق عدد البطاقات الصفراء والحمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *