الدوري الإنجليزيإيرلينج هالاند

تيري هنري ضحية هالاند الجديدة في الدوري الإنجليزي

واصل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، اصطياد أساطير الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال مواجهة برايتون.

 

وحل مانشستر سيتي ضيفا على برايتون، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

 

ويعد هالاند النجم الأول في صفوف مان سيتي، إذ يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن برصيد 36 هدفا.

 

وبخلاف التسجيل، يتميز هالاند خلال الموسم الحالي بصناعة الأهداف أيضا، حيث وصل للتمريرة الثامنة في المسابقة خلال مواجهة برايتون، معادلا الإنجليزي ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لفريق ليفربول، والبرتغالي برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد، خلال الموسم الحالي.

 

برسالة مؤثرة ــ محمد صلاح يودع الرباعي الراحل عن ليفربول

 

وحسب ما ذكرته شبكة “سكواكا” البريطانية، على حسابها بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، فإن النجم الشاب بات أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف خلال موسم واحد فقط من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بنظام الـ38 أسبوعا.

 

وأوضحت الشبكة البريطانية المهتمة بإحصائيات كرة القدم أن مهاجم الفريق السماوي وصل إلى 44 مساهمة تهديفية خلال الموسم الحالي متساويا مع الفرنسي تييري هنري، أسطورة أرسنال السابق.

 

وسجل هالاند 36 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة، بينما أحرز هنري 24 هدفا وصنع 20 أخرى خلال موسم 2002-2003.

 

وشارك هداف المنتخب النرويجي مع مانشستر سيتي خلال الموسم في 51 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 52 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة.