الدوري الأوروبي

تين هاج يكشف سر إشراك ماجواير كمهاجم صريح أمام سوسييداد

كشف الهولندي إيريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، سبب اعتماده على المدافع هاري ماجواير كمهاجم خلال لقاء الفريق مع ريال سوسييداد أمس الخميس.

 

وتغلب مانشستر يونايتد 1 / صفر على مضيفه ريال سوسييداد الإسباني، في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

 

وفي الشوط الثاني، عندما كانت النتيجة تشير لتقدم يونايتد بهدف دون رد، أجرى المدرب الهولندي بعض التغييرات لإضافة الهدف الثاني، بالاعتماد على ماركوس راشفورد وسكوت مكتوميناي بدلا من دوني فان دي بيك وفيكتور لينديلوف في الدقيقة 58، بالإضافة للتغير الأهم وهو نزول ماجواير في الدقيقة 82 ليلعب كمهاجم صريح بجانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي صنع الهدف الأول لزميله الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو.

 

وقال تين هاج عن السبب وراء إقحامه ماجواير كمهاجم في تصريحات عقب المباراة: “كنا بحاجة إلى هدف إضافي لذلك قمنا ببعض التغييرات لتعزيز خط الهجوم، وقررنا اتخاذ بعض المجازفات في العديد من الأماكن في الملعب”.

 

وأضاف: “الفكرة كانت بتواجد هاري ماجواير بجوار كريستيانو رونالدو لاستغلال الكرات الهوائية بأفضل شكل ممكن، حاولنا لعب الكثير من الكرات داخل منطقة الجزاء ونجحنا في الوصول لمناطق الخطورة بشكل أسرع”.

 

ورغم تلك التغييرات، لم ينجح يونايتد في اقتناص الهدف الثاني الذي كان سيمنحه صدارة المجموعة الخامسة، وانتهت المباراة بفوزه بهدف دون رد.

 

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 15 نقطة، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة متخلفا بفارق الأهداف عن سوسييداد (15 نقطة)، الذي تأهل إلى دور الـ16 مباشرة، فيما سيضطر رفاق رونالدو لخوض مواجهة في الدور التكميلي مع أحد أصحاب المركز الثالث في مجموعات دوري أبطال أوروبا.