الدوري المصري

ثنائية الجزيري تقود الزمالك لاجتياز عقبة الاتحاد في الدوري المصري

قاد التونسي سيف الدين الجزيري فريقه الزمالك لاجتياز عقبة الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

 

وفاز الزمالك 2/1 على الاتحاد السكندري في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاثنين على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات المرحلة الـ30 للمسابقة.

 

وافتتح الجزيري التسجيل لمصلحة الزمالك في الدقيقة 23 بهدف مثير للجدل, حيث استغل أحمد سيد زيزو إصابة فوزي الحناوي لاعب الاتحاد خلال استلامه للكرة، لينطلق بها في هجمة مرتدة سريعة ويمررها بينية للاعب التونسي، الذي سدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة داخل الشباك.

 

وواصل الجزيري تألقه بعدما أضاف الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 49، بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق زيزو، ليسدد مباشرة وهو بمواجهة المرمى، وتعانق الشباك.

 

وأشعل الاتحاد المباراة في الدقائق الأخيرة، بعدما قلص خالد الغندور الفارق بتسجيله هدفا للفريق السكندري، الذي حاول إدراك التعادل دون جدوى.

 

بهذا الفوز، حافظ الزمالك على حظوظه الضئيلة في احتلال المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري واللعب في بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

 

وارتفع رصيد الزمالك إلى 53 نقطة بعد خوضه 30 لقاء، لكنه بقي في المركز الرابع، بفارق نقطة خلف فيوتشر، صاحب المركز الثالث، المؤهل للكونفيدرالية الأفريقية، الذي خاض 29 مباراة، وبفارق 8 نقاط خلف بيراميدز، الذي يحتل المركز الثاني بعد لعبه 29 لقاء أيضا.

 

في المقابل، توقف رصيد الاتحاد، الذي تلقى خسارته الرابعة على التوالي، عند 40 نقطة في المركز الثامن.