محمد صلاحالدوري الإنجليزيساديو مانينجومهاري كين

جائزة (الحذاء الذهبي).. صلاح يخشى تكرار سيناريو الموسم الماضي

ينتظر محبو كرة القدم الإنجليزية إسدال الستار على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، عندما تجرى منافسات المرحلة الأخيرة للمسابقة العريقة يوم الأحد المقبل.

 

ويأتي الصراع للفوز بجائزة (الحذاء الذهبي) لأفضل هداف في الدوري الإنجليزي ضمن المعارك التي يشهدها ختام الموسم الحالي للبريميرليج، في ظل المنافسة المحتدمة بين النجم الدولي المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي هيونج مين سون، مهاجم توتنهام هوتسبير.

 

ويتصدر صلاح ترتيب هدافي البريميرليج منذ شهر أكتوبر الماضي، حيث ظل متقدما بفارق كبير على أقرب ملاحقيه طوال أشهر البطولة، قبل أن يقلص سون الفارق معه إلى هدف وحيد، ليصبح حسم تلك المعركة مؤجلا حتى المرحلة الأخيرة.

 

وأحرز صلاح، الذي مازالت الشكوك تحوم بشأن مشاركته أمام وولفرهامبتون في المرحلة الأخيرة للبريميرليج بداعي الإصابة، 22 هدفا في البطولة هذا الموسم، في صدارة قائمة الهدافين، بفارق هدف وحيد أمام أقرب ملاحقيه سون، الذي يلعب فريقه مع مضيفه نورويتش سيتي (متذيل الترتيب).

 

ويأمل صلاح في عدم تكرار سيناريو الموسم الماضي، الذي شهد إخفاقه في الحصول على جائزة الحذاء الذهبي في المرحلة الأخيرة، ليتوج بها المهاجم الإنجليزي الدولي هاري كين، هداف فريق توتنهام هوتسبير.

 

ودخل (الفيراري) المرحلة الأخيرة لموسم 2020/2021 وهو يتقاسم صدارة الهدافين مع النجم الإنجليزي الدولي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، برصيد 22 هدفا لكل منهما.

 

ولم يتمكن صلاح من هز شباك كريستال بالاس في المباراة الأخيرة للدوري الإنجليزي الموسم الماضي، لتذهب جائزة الحذاء الذهبي إلى كين، بعدما أحرز هدفا في شباك ليستر سيتي، ليخطف لقب الهداف بفارق هدف وحيد فقط عن قائد منتخب الفراعنة.

 

كما كانت المرحلة الأخيرة للبريميرليج سببا في عدم انفراد صلاح بالجائزة التي حصل عليها في ثاني مواسمه مع ليفربول (2018/2019)، حيث تقاسمها مع السنغالي ساديو ماني، زميله في ليفربول، والجابوني بيير ايميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال السابق برصيد 22 هدفا لكل منهما.

 

وسجل ماني هدفين في مرمى وولفرهامبتون في المرحلة الأخيرة للبريميرليج آنذاك، بينما أحرز أوباميانج ثنائية بشباك بيرنلي، ليتساويا مع صلاح في عدد الأهداف، ويشترك النجوم الثلاثة في الحصول على الجائزة.

 

ويطمح صلاح لنيل جائزة هداف البريميرليج للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما سبق أن توج بها موسم 2017/2018 برصيد 32 هدفا، محققا رقما قياسيا كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة بنظامها الحالي (38 أسبوعا)، وفي الموسم التالي عندما حصل عليها مناصفة مع ماني وأوباميانج.