دوري أبطال أفريقيا

جائزة مالية ضخمة تنتظر الاهلي في نهائي دوري ابطال افريقيا

صعد الاهلي المصري إلى نهائي دوري ابطال افريقيا هذا الموسم، بعد تجديد الفوز على الترجي الرياضي التونسي بهدف دون رد، في لقاء العودة بدور نصف النهائي.

 

وكان الأهلي فاز الأسبوع الماضي خارج قواعده على الترجي بملعب الأخير “حمادي العقربي” بثلاثة أهداف دون مقابل، ليكون مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-صفر).

 

تأهل الأهلي للنهائي سيجعله يحصل على عوائد ضخمة بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة باتريس موتسيبي، حيث أعلن “كاف” رفع جوائز مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

 

ومن المقرر أن يحصل الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا على جائزة مالية تقدر بـ4 مليون دولار (123 مليون جنيه مصري تقريبًا)، ويحصل الوصيف على بطولة دوري أبطال أفريقيا على 2 مليون دولار (61.5 مليون جنيه مصري).

 

مواجهة ثأرية منتظرة لـ الاهلي ــ موعد ومكان نهائي دوري ابطال افريقيا

 

وكان الاهلي وصل لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ16 في تاريخه والرابعة على التوالي، حيث يُعد الفريق الأحمر الأكثر تتويجًا بلقب المسابقة بواقع 10 مرات، كان آخرها نسختي 2020 و2021.

 

وينتظر الأهلي الفائز من لقاء صن داونز الجنوب أفريقي أو الوداد البيضاوي المغربي، حيث كان لقاء الذهاب والذي أقيم مساء السبت الماضي انتهى بنتيجة التعادل السلبي على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس” بالدار البيضاء.

 

ومن المقرر أن تقام نهائي دوري أبطال أفريقيا بالعودة للنظام القديم من خلال إقامة مباراة الذهاب ثم الإياب، حيث أقيمت آخر ثلاث نسخ بنظام مباراة واحدة.

 

ويستضيف الاهلي لقاء الذهاب في الرابع من يونيو المقبل، ثم ستكون مباراة الإياب إما في المغرب أو جنوب أفريقيا يوم 11 من نفس الشهر.