اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيرياض محرزكأس العالم

جمال بلماضي يثير قلق الجزائريين

أثار جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر لكرة القدم، قلق جماهير (الخضر) خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد.

 

وأبدى جمال بلماضي استغرابه من الانتقادات التي تطاله بسبب اختياراته للتشكيل الأساسي للمنتخب الجزائري في المباريات، حيث قام خلال المؤتمر الصحفي بشرح الخيارات التي قام بها لمواجهتي منتخب الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022، خاصة فيما يتعلق باستبعاد لاعبين مثل بغداد بونجاح وسعيد بن رحمة وآدم زرقان، مما كان بمثابة مفاجأة غير متوقعة.

 

كلاسيكو الأرض.. الريال يتحدى البارسا في قمة الدوري الإسباني

 

وتحدث بلماضي بلهجة حزينة حيث قال :”في الجزائر فقط، نمتلك لاعبا مثل رياض محرز، هو أفضل هداف في مانشسر سيتي، ونتساءل لماذا يلعب أساسيا؟”.

 

وواصل في نفس السياق :”نفس الأمر ينطبق على يوسف بلايلي، الجميع يتساءل لماذا يلعب؟، هذا الأمر أصبح يتعبني بكل صراحة”.

 

واختتم مدرب منتخب الجزائر تصريحاته قائلا “على كل حال أطمئنكم هذا الأمر لن يستمر طويلا فيما يتعلق بالاختيارات للتشكيلة الأساسية لمنتخب الجزائر”.

 

السنغال تواجه مصر بالقوة الضاربة

 

ولم يوضح الرجل الأول في الطاقم الفني لمنتخب الجزائر، ما كان يقصده بجملته الأخيرة، والتي حملت عدة رسائل مشفرة منها بأن مشواره كمدرب للجزائر يقترب من نهايته، أو أن الثنائي رياض محرز ويوسف بلايلي، لم يتبق لهما الكثير على الساحة الدولية كونهما تجاوزا حاجز الـ30 عاما.

 

ويستعد منتخب الجزائر لمواجهتين ذهابا وإيابا ضد نظيره الكاميروني يومي 25 و29 مارس الجاري، ضمن المرحلة الفاصلة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

 

ويسعى منتخب الجزائر للتأهل إلى مونديال قطر، وتعويض خيبة خروجه المبكر من كأس أمم أفريقيا التي لعبت في الكاميرون في وقت سابق من الشهر الحالي، حيث فقد الفريق لقبه الأفريقي الذي أحرزه في النسخة الماضية للبطولة التي أقيمت في مصر عام 2019، عقب وداعه المسابقة القارية من دور المجموعات.

 

الدوري الانجليزي.. واقعة غريبة في البريميرليج

 

وحصد منتخب الجزائر نقطة وحيدة في مشواره بمجموعته في كأس الأمم الأفريقية، حيث تعادل بدون أهداف مع نظيره السيراليوني، قبل أن يخسر صفر/1 أمام منتخب غينيا الاستوائية، ثم 1/3 أمام منتخب كوت ديفوار.

 

يشار إلى أن منتخب الجزائر سبق له اللعب في كأس العالم أعوام 1982 في إسبانيا و1986 بالمكسيك و2010 بجنوب أفريقيا و2014 في البرازيل، التي شهدت أفضل نتائجه بالتأهل لدور الـ16، الذي شهد خسارته أمام منتخب ألمانيا، الذي توج بلقب المونديال آنذاك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *