الدوري الإنجليزياخبار كرة القدم

جوارديولا يتحدث عن مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي

تحدث الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن لقاء فريق المرتقب مع ضيفه ليفربول يوم الأحد المقبل.

 

وحذر جوارديولا لاعبي فريقه من الاستهانة بليفربول قبل مواجهة الفريقين المنتظرة على ملعب (آنفيلد) في قمة مباريات المرحلة الـ11 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، واصفاً إياها بالاختبار الأهم في الموسم.

 

ورغم فوز ليفربول 3-1 على مانشستر سيتي في مباراة الدرع الخيرية مطلع الموسم الحالي، فإن بطولة البريميرليج شهدت إهدار رفاق النجم المصري محمد صلاح 14 نقطة آخرها بالخسارة 2-3 أمام أرسنال أمس الأحد، في المقابل حصد مانشستر سيتي 23 نقطة ليحتل المركز الثاني في المسابقة بفارق نقطة خلف (الجانرز).

 

وقال جوارديولا، في تصريحات نقلتها صحيفة (ليفربول إيكو) البريطانية، اليوم الاثنين: “لدينا 4 أيام للتحضير لمواجهة أنفيلد، وليست مفاجأة أن أخبركم كم ستكون هذه المواجهة مثيرة وصعبة وتنافسية”.

 

وأكمل: “مواجهة ليفربول هي الاختبار الأكبر الذي يمكن لنا في إنجلترا أن نواجهه”.

 

لوران بلان مديرا فنيا لليون الفرنسي

 

وهيمن فريقا ليفربول ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 2018 وحتى الآن، حيث حقق الفريق السماوي اللقب خلال سنوات تلك الفترة كلها باستثناء عام 2020 الذي شهد تتويج (الريدز) باللقب، وكانت مواجهات الناديين في السنوات الأخيرة خارج التوقعات.

 

ومن ناحية أخرى، شدد جوارديولا على ضرورة أن ينجح فريقه في تجاوز كوبنهاجن الدنماركي في بطولة دوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء من أجل حصد بطاقة التأهل مبكراً لثمن نهائي المسابقة القارية.

 

وحصد مان سيتي 9 نقاط من 3 انتصارات في أول 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا، حيث يكفيه الفوز بالجولة المقبلة لضمان التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.