دوري أبطال أوروبا

جوارديولا يعلق على تأهل مانشستر سيتي لنهائي دوري الابطال وفوزه الكاسح على الريال

تحدث الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي عن تأهل فريقه للمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وصعد مان سيتي للمباراة النهائية في البطولة القارية عقب فوزه 5/1 على ريال مدريد الإسباني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

 

وثأر السيتي من خسارته في موقعة نصف النهائي أمام الملكي الموسم الماضي، وقدم مباراة مثالية، ليصل إلى النهائي الثاني له في آخر 3 أعوام.

 

وقال جوارديولا، في تصريحات لشبكة “بي إن سبورت” عقب اللقاء الذي جرى على ملعب (الاتحاد) “في ديارنا نشعر براحة لا تصدق مع جمهورنا، كان لدي شعور الذي مررنا به قبل عام بعدما حدث الموسم الماضي، ولكن اليوم كل شيء خرج بالطريقة التي أردناها”.

 

مانشستر سيتي يضرب هيبة ريال مدريد بفوز ساحق ويتأهل للنهائي الحلم

 

أضاف جوارديولا “كان الأمر مؤلمًا للغاية الموسم الماضي عندما قال الناس إن هؤلاء اللاعبين لا يملكون الشخصية، ولكن خلال عام واحد أظهرنا مدى تميزنا”.

 

أوضح المدرب الكتالوني “عندما تصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عليك الاحتفال، للأسف لن يكون لدينا وقت لذلك، لأننا يوم الأحد يمكننا الفوز بالدوري الممتاز، غدًا سنكون مع عائلاتنا ثم نستعد لمباراة الأحد (يلتقي بتشيلسي)”.

 

وأشاد جوارديولا بنجمه البرتغالي برناردو سيلفا، الذي أحرز هدفين في مرمى ريال مدريد، قائلاً: “كان اللاعبون رائعين، في هذا النوع من الأدوار، في هذا النوع من المباريات، يتواجد برناردو دائمًا، إنه أحد أفضل اللاعبين الذين رأيتهم في حياتي”.

 

وواصل: “كنا بحاجة فقط للفوز بمباراة واحدة، وأن نكون على سجيتنا، مدريد يا له من فريق، في الموسم الماضي لم نكن محظوظين بما يكفي للفوز، لكن اليوم من الدقيقة الأولى كان لدينا شعور بأننا جاهزون”.

 

وعن المباراة النهائية أمام إنتر ميلان، قال جوارديولا: “بصراحة، المباراة النهائية ضد فريق إيطالي ليست أفضل هدية، إنهم قادرون على المنافسة، هذا الفوز سيحظى بالكثير من الإطراء، ولكن لدينا الوقت للاستعداد ذهنيًا”.