الدوري الإنجليزيإيرلينج هالاند

جوارديولا يكشف موقف هالاند من مواجهة ليفربول

أعلن الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، آخر التطورات بشأن جاهزية لاعبه إيرلينج هالاند قبل مواجهة ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويستقبل مانشستر سيتي نظيره ليفربول غدا السبت، على ملعب “الاتحاد” في مباراة بالجولة التاسعة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

 

وأصيب هالاند في الفخذ قبل فترة التوقف الدولي، ليغيب عن قائمة منتخب بلاده النرويج في تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 2024 ضد إسبانيا وجورجيا.

 

وقضى هالاند بعض الوقت في التعافي من الإصابة في ماربيا، وزار هالاند أيضًا مستشفى في برشلونة.

 

بعد عودته إلى مانشستر بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، لم يتم رصد المهاجم الشاب في جلسة تدريب مانشستر سيتي أمس الخميس.

 

وخلال مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة، تحدث جوارديولا عن اللاعب الذي يتصدر ترتيب هدافي البريميرليج هذا الموسم وكذلك والموقف بشأن فيل فودين المصاب أيضًا.

 

وقال جوارديولا: “فيل فودين أجرى عملية جراحية، يقول الطبيب سيغيب أسبوعين أو ثلاثة أسابيع. سنرى كيف يتطور بعد جراحة الزائدة الدودية، وهالاند يتعافى، لدينا آخر جلسة تدريبية وسنرى كيف يشعر”.

 

وأضاف: “لدينا آخر جلسة تدريبية في الساعة 4 مساءً اليوم، لذا سنرى كيف يشعر، الطبيب سيقرر واللاعب كذلك، سنرى ما سيحدث”.

 

وسُئل جوارديولا إذا كان غياب اللاعب النرويجي المحتمل سيغير من الخطة، ورد: “كرة القدم هي نوعية اللاعبين، هالاند لديه مهاراته، جوليان ألفاريز لديه مهاراته الخاصة، معظم اللاعبين عادوا بالأمس، لم نتمكن من فعل الكثير، اليوم سيكون التقييم الأخير”.

 

يذكر أن مانشستر سيتي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتأخر بفارق 8 نقاط عن أرسنال (المتصدر)، علما بأن الفريق السماوي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.