الدوري الأوروبي

جوزيه مورينيو يهاجم حكم مباراة اشبيلية وروما في نهائي الدوري الاوروبي 2023

وجه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما انتقادات حادة لأداء الحكم الانجليزي أنتوني تايلور الذي أدار مباراة اشبيلية وروما مساء الاربعاء في نهائي الدوري الاوروبي 2023 .

 

وانتهى الوقتان الأصلي والاضافي للمباراة بالتعادل 1-1 ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز اشبيلية 4-1 .

 

ولعب حارس المرمى المغربي ياسين بونو دورا بطوليا في تتويج اشبيلية باللقب السابع له في البطولة حيث تصدى لاثنتين من ركلات الترجيح.

 

وهاجم جوزيه مورينيو حكم مباراة اشبيلية وروما قائلا إنه “يبدو إسبانيا”، كما نفى المدرب البرتغالي أنه يجري محادثات مع باريس سان جيرمان لكنه لم يؤكد استمراره مع روما.

 

سجل ابطال الدوري الاوروبي منذ عام 1972 وقائمة الفرق الاكثر تتويجا

 

وتقدم روما على ملعب بوشكاش أرينا بهدف سجله النجم الارجنتيني باولو ديبالا ثم تعادل اشبيلية بهدف سجله جيانلوكا مانشيني لاعب روما بالخطأ في مرمى فريقه لدى محاولة قطع تمريرة خيسوس نافاس.

 

تصريحات تحمل خيبة الأمل من جوزيه مورينيو

 

وقال مورينيو عقب المباراة “ما قلته هو إننا إما نغادر هنا بالكأس أو نكون أمواتا. حسنا، نحن أموات.”

 

وأضاف “السبيشال وان” في تصريحات لسكاي سبورت إيطاليا :”كنا ميتين جسديا وعقليا، أموات لأننا نعتقد أنها هزيمة غير عادلة مع الكثير من الحوادث القابلة للنقاش”.

 

وتابع جوزيه مورينيو “نحن متعبون لكننا فخورون، أقول دائما أنه يمكنك أن تخسر مباراة كرة قدم، لكن لا يمكنك أبدًا أن تخسر كرامتك أو مهنيتك، لقد فزت بخمس نهائيات وخسرت واحدا، لكنني أعود إلى المنزل بفخر أكثر من أي وقت مضى هذه المرة، اللاعبون قدموا كل شئ لديهم هذا الموسم”.

 

ولدى سؤال المدرب البرتغالي عن مستقبله، خاصة في ظل حقيقة أن روما لم يتأهل إلى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل، لم يدل برد حاسم، لكنه نفى إجراء محادثات مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وقال “أنا ذاهب في أجازة يوم الاثنين، إذا كان لدينا الوقت للحديث عن ذلك فسنفعل، وإلا فسأعود وبعد ذلك سنرى، يجب أن أقاتل من أجل هؤلاء الفتيان، ولا أقول إنني سأبقى”.

 

واختتم تصريحاته قائلا “أنا رجل جاد، أخبرت الملاك قبل عدة أشهر أنه إذا تواصلت معي أندية أخرى، فسيكونون أول من يعرف، تحدثت للنادي في ديسمبر عندما تلقيت عرضا من المنتخب البرتغالي، لم أتواصل مع أي شخص آخر منذ ذلك الحين، لدي عام متبقي في عقدي وهذا هو الوضع”.