الدوري الإنجليزي

جوندوجان يقود مانشستر سيتي للفوز بـ كاس انجلترا على حساب مانشستر يونايتد

توج فريق مانشستر سيتي بلقب بطولة كاس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم (كاس انجلترا)، عقب فوزه على جاره اللدود مانشستر يونايتد.

 

وفاز مانشستر سيتي 2/1 على مانشستر يونايتد، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم السبت، في المباراة النهائية للمسابقة، على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.

 

وبادر مانشستر سيتي بالتسجيل مبكرا عن طريق لاعب الوسط الألماني الدولي إيلكاي جوندوجان في الثواني الأولى من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل البرتغالي برونو فيرنانديش لمصلحة مانشستر يونايتد في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

 

مان سيتي ضد مان يونايتد – ديربي تاريخي يحسم لقب كاس الاتحاد الانجليزي 2023

 

وواصل جوندوجان تألقه، بعدما هز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 51، ليقود الفريق السماوي للتتويج باللقب للمرة السابعة في تاريخه، والثانية في النسخ الخمس الأخيرة.

 

وبذلك، أحرز فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا الثنائية المحلية خلال الموسم الحالي، بعدما سبق له الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي.

 

كما حصل مانشستر سيتي على قوة دفع جيدة للغاية قبل مواجهته المرتقبة مع إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي ستقام بينهما في العاشر من يونيو الجاري على ملعب (أتاتورك الأولمبي) في مدينة اسطنبول التركية.

 

ويحلم مانشستر سيتي بالتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي وكاس انجلترا ودوري ابطال اوروبا) للمرة الأولى في تاريخه.