الدوري الإيطاليالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروباكأس العالم

جيانلويجي بوفون يبقى في الملاعب حتى سن الـ46

أعلن نادي بارما، الذي ينافس بدوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تمديد التعاقد مع حارسه المخضرم جيانلويجي بوفون.

 

وذكر النادي على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم أن العقد الجديد سوف يستمر لمدة عامين لينتهي عام 2024، ما يعني أن الأسطورة الإيطالية سيستمر في الملاعب حتى سن الـ46 عاما.

 

حارس المرمى الذي يبلغ من العمر 44 عاما يلعب حاليا مع نادي بارما بعدما رحل عن فريق يوفنتوس الإيطالي في الصيف الماضي.

 

برشلونه يستعيد المركز الرابع برباعية في بلباو بالدوري الإسباني

وبقي لبوفون 18 شهرًا على عقده الحالي وظهر في جميع مباريات الدوري الـ21 هذا الموسم، ويستهدف الآن العودة للمنتخب الإيطالي رغم عدم ظهوره منذ عام 2018.

 

وكان بوفون صرح أخيرا لصحيفة (لا جازيتا ديلو سبورت) الإيطالية، قائلا “إذا لم تتأهل إيطاليا لكأس العالم، فقد ألعب في كأس العالم التالية”.

 

وأضاف “لن أتفاجأ بكوني ما زلت لائقًا في عمر 48، لم يستبعد مايكل جوردان (لاعب السلة الأمريكي الشهير) اللعب حتى سن الخمسين وأنا أفهمه، في نهاية اليوم، نجري الحديث على أرض الملعب”.

 

ودخل جيانلويجي بوفون التاريخ أخيرا بعد أن حافظ على شباكه نظيفة خلال التعادل بدون أهداف مع بينيفينتو، ليصبح أول حارس مرمى في التاريخ يحافظ على نظافة شباكه في 500 مباراة، منها 92 مع ناديه الحالي، و322 ليوفنتوس، و9 لباريس سان جيرمان و77 للمنتخب الإيطالي.

 

ويتمتع جيانلويجي بوفون بمسيرة رائعة منذ ظهوره الاحترافي للمرة الأولى في عام 1995، حيث فاز بـ11 لقبًا للدوري وست كؤوس إيطالية وكأس العالم والعديد من الألقاب الأخرى لكنه لم يتوج بدوري أبطال أوروبا.

 

بوفون كان بدأ مسيرته مع بارما قبل 25 عاما قبل أن ينتقل ليوفنتوس الفريق الذي حافظ على نظافة شباكه معه في 322 مباراة كأكثر حارس في تاريخ الدوري الإيطالي، ثم انتقل لباريس سان جيرمان الفرنسي وحافظ على نظافة شباكه مع الفريق في 9 مباريات.

 

بوفون يمتلك رقما قياسيا آخر كأكثر لاعب يشارك في مباريات في تاريخ الدوري الإيطالي، حيث شارك في 653 مباراة.

 

يذكر أن بارما يحتل المركز الثالث عشر في ترتيب دوري الدرجة الثانية الإيطالي حاليا، برصيد 32 نقطة، متأخرا بفارق 9 نقاط عن تشيتاديلا، صاحب المركز الثامن، المؤهل لتصفيات الصعود لدوري الدرجة الأولى، وذلك بعد مرور 26 مرحلة على انطلاق الموسم الحالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *