الدوري الفرنسي

حادث “زجاجة المياة” يحرم ليون من جماهيره والقرار النهائي قريبا

أعلنت رابطة كرة القدم الفرنسية اليوم الاثنين حرمان فريق ليون من اللعب وسط جماهيره في مباراته المقبلة على ملعبه في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك إثر الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمس الأحد أمام مارسيليا.

 

وتوقفت مباراة ليون ضد مارسيليا في الدوري الفرنسي أمس بعد 4 دقايق فقط من بدايتها، حيث توجه دميتري باييه لاعب مارسيليا لتنفيذ ركلة ركنية لكنه فوجئ بقذف زجاجة مياه ممتلئة من المدرجات.

 

واصطدمت زجاجة المياة برأسع دميتري باييه لتسقطه أرضا، ويأمر الحكم لاعبي الفريقين بالخروج من الملعب والتوجه إلى غرف تغيير الملابس.

 

واستمر التوقف لأكثر من ساعة، شهدت تحذير الجماهير الحاضرة من القيام بأي أعمال شغب أو سلوك غير لائق مجددا.

 

بعدها قرر الحكم استئناف المباراة ودخل لاعبو ليون بالفعل إلى أرض الملعب، بينما امتنع لاعبو مارسيليا.

 

وذكر لاعبو مارسيليا ومن بينهم دميتري باييه أنهم لا يشعرون بالأمان ولن يستأنفوا المباراة، ليعلن الحكحم إلغاء اللقاء.

 

وأثار الحدث ضجة في فرنسا نظرا لأنه ليس الأول من نوعه في منافسات الدوري الفرنسي خلال الفترة الماضية، وقد نادت وزيرة الرياضة الفرنسية بفرض عقوبات صارمة فيما يتعلق بشغب ملاعب كرة القدم.

 

وقدم رئيس نادي ليون اعتذاره للاعب دميتري باييه مؤكدا أنه لا تسامح مع مثل هذه التصرفات ومشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية عند الحضور الجماهيري بأعداد كبيرة.

 

وبعد اجتماع عقد اليوم الاثنين، تقرر أن يخوض ليون مباراته المقبلة في الدوري الفرنسي على ملعبه، والمقررة أمام ريمس في 1 ديسمبر المقبل، بدون جماهير على أن يجرى المناقشة حول القرار النهائي بشأن مباراة مارسيليا في يوم 8 ديسمبر.

 

من ناحية أخرى ذكرت وزارتا الرياضة والداخلية في فرنسا أن اجتماعات ستعقد مع الأندية لبحث سبل التصدي لمثل هذه الأحداث.

 

وذكرت تقارير إعلامية أن دميتري باييه تقدم بدعوى جنائية إثر تعرضه للاعتداء ولا يزال يتلقى العلاج من الإصابة.

 

ويحتل ليون المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي حاليا برصيد 20 نقطة بينما يحتل مارسيليا المركز الرابع برصيد 24 نقطة.

 

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي حاليا برصيد 37 نقطة ويليه نيس برصيد 26 نقطة ورين في المركز الثالث برصيد 25 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *